السبت, 5 أكتوبر, 2024 , 1:02 ص

«الصحة» تطلق المرحلة الثانية لعلاج «الإدمان والأعراض النفسية»

 410

مراسل ONA

أطلقت الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، المرحلة الثانية من خدمات الخط الساخن لخدمة الرد على الإستفسارات المتعلقة بالأعراض النفسية المختلفة وعلاج الإدمان .

وأوضح الدكتور هشام رامي أمين عام الصحة النفسية، أن الخدمة مجانية ، ويتولى طبيب متخصص فى الطب النفسى وعلاج الإدمان الرد على الاستفسارات من الجمهور، لافتا إلى أنها  تأتي  فى إطار الخدمات النفسية الأولية بدون وصف أي علاجات أو توقيع للكشف الطبي لطالب الخدمة، ويتم تحويل المتصل لأقرب مركز تابع للأمانة العامة للطب النفسي وعلاج الإدمان، مع ضمان السرية الكاملة لطالبي الخدمة في إطار القانون.

وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الخدمة تقدم كل أيام الإسبوع من الساعة 12 ظهرا وحتى الساعة 4 عصرا ، ما عدا  أيام الجمعة والسبت، لافتا إلى أن المرحلة الحالية هى مرحلة تجريبية ، ومن المقرر أن يتم التوسع في الخدمات المقدمة من الخط الساخن بدءاً من أول يوليو المقبل  .

وأضاف، بأنه  سبقت هذه الخدمة، مرحلة أولى فى منتصف ديسمبر الماضي ، للإستعلام عن الخدمات المقدمة ، وأماكن تقديم الخدمة من الامانة العامة للصحة النفسية ، وكان يجيب عليها موظفون تابعون لوحدة الخط الساخن جميع أيام الاسبوع من 9 صباحا حتى 8 مساءاً ، ويوم الجمعة من الثانية ظهرا وحتى الثامنة مساء.

اترك رد

%d