الأربعاء, 8 مايو, 2024 , 2:03 م

28 أبريل.. الحكم في دعوى عبد الرحيم علي لإدراج «حماس» إرهابية

عبد الرحيم علي، عضو مجلس الشعب

عبد الرحيم علي، عضو مجلس الشعب

حجزت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، المنعقدة بمحكمة عابدين، الخميس، أولى جلسات دعوى الإعلامي عبدالرحيم علي، عضو مجلس النواب، لإدراج حماس كـ”جماعة إرهابية”، لجلسة 28 أبريل.

وجاء تأجيل الدعوى التي حملت رقم ٧٦٤ لسنة ٢٠١٦م، للنطق بالحكم، فيما عقدت الجلسة برئاسة برئاسة المستشار شريف سلامة، وسكرتارية هيثم فريد.

كما جاء في الدعوى، أنه ” ثبت تورط حركة حماس في اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات، وذلك بعد إعلان وزير الداخلية مجدي عبدالغفار، في مؤتمر صحفي تفاصيل قيام كوادر وضباط من حركة حماس بقطاع غزة بتنفيذ عملية الاغتيال، و بحافظة مستندات ووثائق فيلمية للمحكمة”.

وتقدم عبدالرحيم علي، بحافظة مستندات “تثبت تورط” حماس في جميع الأعمال الإرهابية التي شهدتها مصر حتى قبل ثورة “25 يناير”، بدءًا من حادث طابا، ثم تفجيرات شرم الشيخ، ثم تفجيرات دهب، وحادث القديسين”.

كما قدم “علي”، أدلة “تؤكد تورط”، حماس في اقتحام السجون، واستهداف رجال الجيش والشرطة في سيناء وغيرها من ربوع البلاد بعد عزل الرئيس الإخواني محمد مرسي.

وقال عبدالرحيم علي، إن “حماس، قد تورطت في دعم المجموعات التكفيرية من خلال تدريب العناصر الإرهابية، وتهريب البعض إلى قطاع غزة عبر الأنفاق، مضيفًا أنها قدمت دعمًا لوجيستيًا إلى المتطرفين”.

وأضاف ” أن حماس، تعالج مصابي الإرهابيين في مستشفيات قطاع غزة، وتمول وتدرب كل المتطرفين، وتدعمهم بالأسلحة والمتفجرات، وثبت يقينًا إضرارها بالأمن القومي المصري بالأدلة والمستندات”.

واختصم عبد الرحيم على في الدعوى كلًا من ” رئيس الجمهورية بصفته، رئيس الوزراء، وزير الداخلية، ووزير الخارجية بصفتهم”.

 

 

اترك رد

%d