وزير الرياضة: «كابيتانو مصر» واحد من المشروعات الكبرى لاكتشاف المواهب

الوطن المصري – عمر خالد

أكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أن مشروع “كابيتانو مصر” يعد واحدا من المشروعات الكبيرة فى اكتشاف الموهوبين فى كرة القدم، وحرصت الوزارة على الاستعانة بمجموعة من القامات الرياضية فى تنفيذه، ووضع برنامج تدريبى مكثف للمشاركين به؛ لصقل مهاراتهم الفنية مع مراعاة الإعداد النفسى لهم، وبناء الشخصية، وتعزيز الولاء والانتماء.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الشباب والرياضة، اليوم السبت، مجموعة من النشء المشاركين فى برنامج “كابيتانو مصر” لاكتشاف المواهب فى كرة القدم، والذى تنفذه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع المتحدة للخدمات الإعلامية.

ويخضع للاختبارات النهائية 145 ناشئا من مواليد عام 2008، والذين تم تصعيدهم من المراحل الأولى من الاختبارات التى أقامتها وزارة الشباب والرياضة فى محافظات الإسماعيلية والدقهلية وأسيوط والإسكندرية والغربية والقاهرة والشرقية.

وأعرب وزير الرياضة عن تمنياته لجميع المشاركين بالبرنامج بالتوفيق فى مسيرتهم الرياضية، مشيراً إلى أن الوزارة مستمرة فى دعم البرنامج، والمواهب المشاركين به، ضمن باقة البرامج التى تنفذها وزارة الشباب والرياضة؛ لاكتشاف ورعاية الموهوبين فى مختلف الألعاب الرياضية، وضمهم فى حضّانات مُتكامِلة يتم خلالها التدريب الشامل للمشاركين وفق أسس ومعايير علمية، وصقل مهاراتهم، وإعدادهم لمختلف المنافسات، والمساهمة فى احترافهم فى الأندية الرياضية، وليكونوا نواة لقوام المنتخبات الوطنية مستقبلاً.

حضر اللقاء كل من: الدكتور محمود سعد المدير الفنى للمشروع، والدكتور محمد العربى شمعون أستاذ علم النفس الرياضى، والدكتور عبد الأول محمد مساعد الوزير، والدكتور أحمد جمعة معاون الوزير، والدكتور سيد الشتيحى والدكتور محمد المسلمانى المشرفين على تنفيذ المشروع من الوزارة.

اترك رد

×
%d مدونون معجبون بهذه: