«والي» تكرم عددًا من أبناء مؤسسات الرعاية ضمن احتفالات مبادرة «بينا للتطوع»

غادة والي
تشهد غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي مساء غد الثلاثاء، فعاليات الاحتفال بمرور عام على إطلاق مبادرة  بينا للتطوع “مصر بينا بكرة أحلى ” حيث ستقوم بتكريم عدد من أبناء مؤسسات الرعاية التابعة للوزارة وتقديم دروع التميز الدراسي والأخلاقي لهم.
كما سيقام على هامش الاحتفالية حفل إفطار رمضاني يصاحبه تقديم الفقرات الفنية المتميزة للأبناء بالإضافة إلى تكريم أفضل 10 مؤسسات وفقًا لمعايير الجودة التي وضعتها الوزارة لتقييم المؤسسات من حيث جودة الخدمات التي تقدمها.
ومن جانبه أكد مسعد رضوان مساعد وزير التضامن الاجتماعي للتخطيط الاستراتيجي أن المبادرة تعد إحدى آليات العمل لتطوير جودة الخدمات المقدمة بمؤسسات الرعاية التابعة للوزارة، مع تأسيس مسؤولية مشتركة، ومشاركة واسعة من مختلف أطراف المجتمع.
وأوضح رضوان أنه خلال هذه المبادرة، تم دعم فكرة التطوع وترسيخها كمبدأ تقوم وتنهض بفضله الأمم والمجتمعات، وذلك ليدعم عملية التطوير لمؤسسات الرعاية المختلفة، ورصد حالات الانتهاكات الموجودة بهذه المؤسسات وإبلاغ الوزارة بها.
وتتبني هذه المبادرة تفعيل مبادئ الحوكمة من خلال مشاركة فعالة من كافة الأطراف أصحاب المصلحة، والتجاوب مع الاحتياجات الفعلية للفئات المستهدفة، وإدارة الموارد الاجتماعية بشكل فعال، وتدعيم مفهوم المساءلة الاجتماعية بطريقة تتمتع بالنزاهة والشفافية مع استهداف جميع فئات المجتمع في ذلك.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: