ملتقى شباب الخير للمصريين بالخارج .. استثمار فى الخير وقضاء حوائج الناس

 الوطن المصرى – كامل فهمى

” إن لله عبادا إختصهم بقضاء حوائج الناس حبّبهم إلى الخير وحبّب الخير اليهم .. أولئك هم الآمنون من عذاب الله يوم القيامة ” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم .

حديث خير خلق الله أفضل مقدمة يمكن أن نبدأ بها تقريرنا حول كيان وطنى يمثل قطاع من المصريين بالخارج آل على نفسه تقديم المساعدة لكل محتاج ، هذا الكيان هو :

( ملتقى شباب الخير ..المصريين بالخارج للتنمية ) أسسها هاني كمال أحد رموز المصريين بالكويت ويعاونه كتيبة من خيرة شباب مصر فى الخارج والداخل من أعضاء الملتقى .

قام ملتقى شباب الخير على مدار عدة سنوات بجولات جاب فيها العديد من محافظات مصر ( قري ومدن ونجوع ) لتقديم الدعم والعون لأهالينا المحتاجين وتوفير متطلباتهم الحياتية ، ويستعد الملتقي الآن للقيام بحملة ( حسسهم بالدفا ) يقدم خلالها كميات كبيرة من الأغطية والبطاطين لأهالينا فى حى الأسمرات لحمايتهم من جو الشتاء القارس وذلك بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى وحى الأسمرات .

كان الملتقى قد وقع فى الأسبوع الماضي بروتوكول تعاون مع مؤسسة شباب الخير لتوصيل مياه الشرب للأسر الأولى بالرعاية

وقع البروتوكول  كل من اللواء هشام درة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم وأنور كمال المدير المالي والاداري لمؤسسة ملتقي شباب الخير للمصريين بالخارج للتنمية من أجل توصيل مياه الشرب للأسر الأولى بالرعاية وغير القادرةعلي دفع قيمة مقايسات المياه

وقالت امال احمد مدير عام العلاقات العامة والتوعية بشركة مياه الشرب بالفيوم أن البروتوكول يستهدف حوالى ١٠٠ أسرة غير قادرة على دفع قيمة مقايسات المياه وذلك بعد بحث حالتهم الاقتصادية والاجتماعية ومدى مطابقتها للمعايير والشروط التى وضعتها الشركة فى بروتوكول التعاون .

وتستمر مسيرة العطاء لرجال حببهم الله فى الخير ومساعدة المحتاجين من أبناء مصر وهو دور وطنى تكافلى نتمنى من كافة جمعيات المجتمع المدنى استثمار الخير فيه.

 

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: