محمد البستانى : إلغاء حبس المستثمرين قراراً صائباً يدعم الاقتصاد المصرى

البستانى
البستانى

 

كتبت – ناريمان خالد

أكد رجل الأعمال محمد البستاني رئيس مجلس إدارة شركة البستانى للتطوير العقارى وعضو شعبة الاستثمار العقاري أن إلغاء الحبس للمستثمرين، طالما لا يتعلق الأمر بجريمة تمس الشرف أو الأمانة، قرار صائب ويدعم الاقتصاد المصري، ويعمل علي جذب الاستثمارات، إذ أن رجال الأعمال لا يستطيعون العمل في جو من الخوف وتهديد أمنهم الشخصي.

ومن ناحية أخرى أوضح محمد البستاني أنه تم تدشين جمعية مطوري القاهرة الجديدة بهدف تنظيم قطاع التطوير العقاري في مدينة القاهرة الجديدة والتي أصبحت بوابة للعاصمة الإدارية الجديدة، موضحا أن هناك أكثر من 200 شركة عقارية تعمل بالقاهرة الجديدة وهو ما يجعلها سوق كبيرة.

وقال البستانى أن فكر التنمية العمرانية شهد تحولا كبيرا مع توجه الدولة لإنشاء مدن الجيل الرابع بالعاصمة الإدارية الجديدة والمنصورة الجديدة والعلمين الجديدة، لافتا إلى أن معدل النمو الاقتصادي الحقيقي بلغ 5.7% ومن المستهدف أن يصل إلي 12% بحلول 2030.

وأضاف البستاني علي هامش المائده المستديرة التي جاءت تحت عنوان التنمية المستدامة وحلول الطاقة والمياه في العمارة الحديثة، أن نصيب الفرد من الناتج المحلي يبلغ 3436 دولارا، ومن المستهدف أن يصل إلي 10 آلاف دولار بحلول 2030.

وتابع أن معدل البطالة حاليا 9.9%، ومن المتوقع أن يتناقص ليصل إلي 5% بحلول 2030، مشيرا إلي أن معدل النمو الصناعي يبلغ 5% ومن المستهدف يصل إلي 10% بحلول 2030.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: