«كورونا» تحصد أرواح فنانة وإعلامى وقاضية وبرلمانى فى 72 ساعة

ضحايا كورونا

الوطن المصرى – آلاء شوقى

فى 72 ساعة فقط حصد فيروس كورونا الملعون أرواح أربعة من الشخصيات العامة فى مصر وهم الفنانة مها أبو عوف ، والمستشارة تهانى الجبالى ، والإعلامى وائل الإبراشي ، والناقد الرياضي إبراهيم حجازى

الشخصيات الأربعة كان لها دوراً هاماً في المجتمع المصري، رغم اختلاف مجالاتهم، وهو ما تسبب في حالة جزن وصدمة في المجتمع المصري.

الشخصية الأولي كانت الفنانة القديرة مها أبو عوف، حيث سيطرت حالة من الحزن على الوسط الفني بعد إعلان خبر وفاتها، بعد معاناة مع مرض سرطان الرئة، حيث أصيبت بالتهاب رئوي حاد يشتبه في أنه فيروس كورونا، ونقلت بسببه مؤخرا للعناية المركزة، داخل أحد مستشفيات القاهرة الجديدة حتى فارقت الحياة، عن عمر ناهز 65 عاما.

ونعى عدد كبير من نجوم الفن، الفنانة مها أبو عوف، معبرين عن حزنهم الشديد على فقدانها، وتحولت صفحات الفنانين على وسائل التواصل الاجتماعي لسرادق عزاء، ممتلئ بمشاعر الحزن والأسى.

الشخصية الثانية، المستشارة تهاني الجبالي النائبة السابقة بالمحكمة الدستورية،  والتى توفيت عقب إصابتها بفيروس كورونا، وتعد المستشارة تهاني الجبالي أول  مصرية تتولى منصب في القضاء المصري، ولها مسيرة مهنية تفتخر بها جميع سيدات مصر والوطن العربي، وكانت أيقونة ضد الإرهاب.

وكانت قد حصلت على المركز الأول بين السيدات الأكثر تأثيرا في مصر لعام 2014 ، كما حصلت منفردة على نفس المكانة في 2015.

في أخر تصريح لها قبل إصابتها بفيروس كورونا، أشادت المستشارة تهاني الجبالي، النائب الأسبق لرئيس المحكمة الدستورية العليا، بالمبادرة التي طرحها الرئيس عبد الفتاح السيسي حول الاهتمام بضرورة الوعي، وقالت تهاني الجبالي، إن مبادرة الرئيس، تساعد على الفهم الوطني والديني من خلال الامتثال بالقيم الأصيلة، مضيفة أن أي شعب لا يتذكر هويته الوطنية لا يستطيع قراءة المستقبل.

الشخصية الثالثة، الإعلامي وائل الإبراشي  حيث أعلن  نجل شقيق الإعلامي الشهير وفاته، متأثراُ بإصابته بفيروس كورونا المستجد، والذي أصيب به منذ شهور.

ومن عجائب القدر أنه قبل وفاته بـ 3ساعات، نعي وائل الإبراشي المستشارة تهاني عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك .

الشخصية الرابعة ، الناقد الرياضي الكبير الصحفى إبراهيم حجازى عضو مجلس الشيوخ الذي توفى منذ أيام قليلة متأثر بكورونا  ، وقد سادت حالة من الحزن العارم الوسط الرياضي ، بعد نشر خبر وفاة الناقد الرياضي الكبير، وأحد أبطال حرب أكتوبر، إبراهيم حجازي.

 

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: