عبد العال

عبد العال يطالب بشوبير لحراسة عرين الأهلى بعد تراجع مستوى الشناوى

الوطن المصرى – رامى جوهر

في تعليقه على مباراة القمة بين الأهلى والزمالك والتى انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد السلام، ضمن اللقاء المؤجل من الجولة العشرين لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

أكد رضا عبد العال، نجم الأهلى والزمالك الأسبق أنه كان يتمنى مشاركة مصطفى شوبير فى مباراة القمة بسبب ابتعاد محمد الشناوي عن مستواه.

وقال عبد العال فى تصريحاته لبرنامج “البريمو” المذاع على قناة “تن”: “محمد الشناوي بعيدا عن مستواه ويلعب خلال الفترة الحالية بأقل مجهود وكان يجب مشاركة مصطفي شوبير امام الزمالك”.

وأضاف: “بيرسي تاو تأثر برحيل بيتسو موسيماني عن الأهلي والدليل خروجه فى أول تبديل من سامي قصمان”.

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمد عواد ومحمد عبد الشافي ومحمود حمدي ” الونش” و محمد عبد الغني و عبد الله جمعة و إمام عاشور و محمد أشرف “روقا” و سيد عبد الله “نيمار” و أحمد سيد زيزو و أشرف بن شرقي و عمر السعيد. وبدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي و محمد هاني و ياسر إبراهيم و رامي ربيعة و علي معلول و حمدي فتحي و عمرو السولية ومحمد  مجدي أفشة وأحمد عبد القادر و بيرسي تاو و محمد شريف.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الفريقين وهاجم الأحمر منذ بداية اللقاء ولكن دفاع الأبيض تصدى لمحاولات أصحاب الأرض، وبمرور الوقت ينشط لاعبو الزمالك ويبادلون الأهلي الهجمات، وكثف الأحمر محاولاته الهجومية عن طريق الأجناب،  وفي الدقيقة ١٢ يحرز محمد شريف هدف التقدم للأهلي مستغلا خطأ محمد عبد الغني في تشتيت الكرة ليسدد مهاجم الكرة من فوق محمد عواد حارس الأبيض.

وتألق حارس الزمالك وانقذ فرصة خطيرة  من تسديدة لمحمد شريف من داخل منطقة الجزاء ، وسعى أبناء ميت عقبة لتعديل النتيجة وفي الدقيقة ٢٥ سدد أحمد سيد زيزو كرة قوية من خارج حدود منطقة جزاء الأحمر تصدى لها محمد الشناوي.

وكثف الزمالك محاولاته في الدقائق الأخيرة لتسجيل هدف التعادل في حين سعى الأحمر لتعزيز التقدم لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للزمالك بمحمود عبد الرازق شيكابالا بدلا من عمر السعيد في حين دفع الأهلي بحسين الشحات بدلا من بيرسي تاو، وهاجم الضيوف منذ البداية للتعديل وبمرور الوقت نشط لاعبو الأحمر وسدد محمد افشة كرة في الدقيقة ٥٢ مرت بعيدا عن المرمى وبعدها سدد حسين الشحات كرة قوية علت العارضة. وفي الدقيقة ٦٣ دفع الجهاز الفني للأهلي بمحمود متولي بدلا من حمدي فتحي، وسدد أحمد سيد زيزو  كرة قوية علت مرمى الشناوي، وفي الدقيقة ٦٦ دفع الجهاز الفني للزمالك بمحمد اوناجم ويوسف أسامة بدلا من محمد عبد الشافي وسيد عبد الله، وأهدر أفشة فرصة للأهلي في الدقيقة ٦٨ سجل أشرف بن شرقي هدف التعادل للزمالك من ضربة رأسية بعد تلقيه عرضه من شيكابالا.

وفي الدقيقة ٧١ دفع الجهاز الفني للضيوف بحسام عبد المجيد بدلا من زيزو، وتوالت محاولات الفريقين لتسجيل هدف التقدم، وفي الدقيقة ٧٦ سجل محمود عبد الرازق شيكابالا الهدف الثاني للزمالك من متابعة لعرضية ليوسف أسامة من الجبهة اليسرى سددها في المرمى عبر يسار محمد الشناوي وحصل قائد الزمالك على بطاقة صفراء لخلع القميص احتفالا بالهدف. وفي الدقيقة  دفع الجهاز الفني للأهلي بطاهر محمد طاهر وصلاح محسن بدلا من أحمد عبد القادر ومحمد هاني، وفي الدقيقة ٨٠ سجل صلاح محسن هدف التعادل للأهلي من ضربة رأسية.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: