سقوط بائعة سمك مشوي في قبضة الشرطة بعد عملتها السودا .. المستشفى مليانة والضحايا بالعشرات

الوطن المصري – علاء سعد

تمكنت مباحث الشرقية من ضبط بائعة سمك مشوي وابنتها بعد تسببهما في إصابة 68 شخصا من أهالي مركزي ديرب نجم والإبراهيمية من مختلف الأعمار  بتسمم غذائي وإحالتهما للنيابة التي تولت التحقيق معهما.

كان الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة قد تلقى إخطارا من مستشفتي ديرب نجم والابراهيمية  بوصول عشرات المواطنين من مختلف الأعمار . مصابين بقئ وإسهال وألام حادة بالبطن إثر تناولهم سمك مشوي تم بيعه بالسوق الأسبوعي لمدينة ديرب نجم، فانتقل علي  الفور وبرفقتة فريق عمل من الطب الوقائي و تم إعلان حالة الطوارئ بين الأطباء وإجراء الفحوصات الطبية والمعملية والاشعات اللازمة للمصابين بالتسمم الغذائي و الذين وصل عددهم الي 68 مصابا.

تم إخضاعهم للرعاية الطبية وصرف العلاج اللازم لهم وذلك في حضور فريق من وزارة الصحة والسكان بإشراف الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي وتم إسعاف الحالات وغادروا جميعا المستشفتين باستثناء ٣حالات بمستشفي الإبراهيمية المركزي ما زالت تتلقي العلاج بالمستشفى.

توصلت التحريات التي أشرف عليها اللواء عمرو رؤوف مدير المباحث الجنائية إلي أن وراء ترويج الأسماك الفاسدة سيدة  ٤٥عاما مقيمة بقرية الحبش مركز الإبراهيمية وابنتها البالغ عمرها ٢٣عاما وأنهما اعتادا بيع الأسماك المشوية في أسواق القري .

تم القبض عليهما وإحالتهما للنيابة التي تولت التحقيق معهما وقررت سرعة الانتهاء من تحليل بقايا الأطعمة في منازل المصابين  بالتسمم الغذائي وبقايا الأمعاء للتأكد من سبب التسمم الغذائي.

وفي سياق متصل كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالشرقية بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق الأسبوعية واليومية وإعدام أي كميات يشتبه في تلفها.

وتشكيل فرق عمل للمرور الدوري علي متاجر المواد الغذائية والأسواق لمنع تداول أي سلع فاسدة .حفاظا على الصحة العامة للمواطنين واتخاذ الإجراءات الرادعة ضد كل من تسول له نفسه المساس بصحه المواطنين.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: