القيادى المصرفى شريف علوى

شريف علوى: 930 مليون جنيه تمويلات “العربى الأفريقى” العقارية فى اطار مبادرة “المركزى”

الوطن المصرى – ناريمان عبد الله

قال القيادى المصرفى شريف علوى نائب رئيس البنك العربى الأفريقى الدولى والعضو المنتدب فى تصريحات خاصة لـ “الوطن المصرى” أن مصرفه من البنوك الرائدة التي تلعب دوراً رئيسياً في دعم الاقتصاد القومي، و ينعكس ذلك بصورة واضحة على التمويلات المصرفية العقارية.

مشيرا إلى أن البنك أولى اهتماماً كبيراً بالعمل على مبادرة البنك المركزي المصري للتمويل العقاري، وقد قدم بالفعل العديد من التمويلات العقارية التي بلغت قيمتها حتى تاريخه 930 مليون جنيه مصرى والتي بدورها ساهمت في ترسيخ مبادئ الشمول المالي وذلك بفتح حسابات مصرفية لعملاء التمويلات العقارية و التى قد بلغت 9000 حساب نقدي.

وأضاف علوى: على الرغم من جائحة كوفيد-19 خلال عام 2020 إلا أننا حرصنا خلال ذلك العام على نمو محفظة التمويلات العقارية والتي بلغت 19% على الرغم من تلك الظروف.

مشيرا إلى أنه من أهم المؤشرات المالية التي تظهر إسهامات البنك العربي الافريقي الدولي في مبادرة التمويل العقاري أنه تم منح تمويلات عقاريه جديدة خلال عام 2020 بقيمة 148 مليون جنية مصرى، وبذلك قد بلغ نمو محفظة التمويلات العقارية لعام 2020 قيمة 19%.

وأيضاً بلغت قيمة محفظة التمويل العقاري 930 مليون جنيه مصرى في 31/1/2021، علاوة على تمويلات جديدة تحت الإصدار تبلغ 43 مليون جنية مصرى.

وأكد شريف علوى أنه وعلى صعيد المبادرات، تجاوزت قيمة الوحدات الممولة من مصرفنا ضمن مبادرة البنك المركزي المصري 1.3 مليار جنيه مصرى وتم توقيع بروتوكول تعاون بقيمة 2 مليار جنيه مصرى مع صندوق التمويل العقاري لتمويل برامج متوسطي ومحدودي الدخل لتغطية مشاريع الدولة المختلفة بما فيها مشاريع محور متوسطي الدخل (سكن مصر- دار مصر- جنة).

كما تشهد المحفظة نسب ضئيلة للتعثر لا تتجاوز 0.05% نصف بالمائة في المتوسط، ويتسم التوزيع الجغرافي للوحدات الممولة بالتوازن فيما بين جميع المحافظات الرئيسية على مستوي الجمهورية.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: