سعود زكي: دعم المورد المحلي سبيلنا للمنافسة العالمية في صناعة الألبان والعصائر

 

الوطن المصري –  احمد المنوفى

شهد قطاع التصنيع الغذائي في مصر مراحل من التطور المتنامي، خلال الفترة الماضية، سواء من حيث جودة المنتجات المطروحة في السوق المصرية، وكذلك على مستوى الرقابة و مستوى الإصلاحات التشريعية المتعلقة بالصناعة، وهو تطور يعكس اهتمام الإرادة السياسية بدعم هذا القطاع الحيوي.
جاء ذلك علي لسان سعود زكي الرئيس التنفيذي لقطاع الجودة والأبحاث والتطوير بالشركة الدولية لمشروعات التصنيع الزراعي “بيتى” خلال مشاركته في المؤتمر الأول لغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية.
تحت عنوان «الصناعات الغذائية.. ثمار الإصلاح والفرص المستقبلية» بحضور وزراء التجارة والصناعة والتموين والتجارة الداخلية ورئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، ولفيف من كبار المسئولين في الجهات المعنية ورجال الصناعة. أن مشاركة “بيتي” في هذا المؤتمر تأتي انطلاقا من حرصها على طرح ومناقشة القضايا ذات الصلة بدعم الصناعات الغذائية، والاستماع لرؤى مسئولي الجهات والوزارات المعنية بمجال التصنيع الغذائي.
وأضاف نسعي دائما لدعم المنتجين المحليين بما يتماشى مع إستراتيجية الدولة لتشجيع صغار المزارعين ومنتجي الألبان والعمل علي تحسين سلاسل الإمداد بما يخص مراكز تجميع الألبان وصغار المربيين إيمانا منها بأهمية مشاركة القطاع الخاص في تحسين الميزة التنافسية للمنتجين المحليين ورفع كفاءتهم بما يتواكب مع متطلبات الهيئة القومية لسلامة الغذاء، مؤكدا أن الشركة تضع على رأس أولوياتها صحة وسلامة المستهلك.
لذلك ملتزمون بتوفير أعلى معايير الجودة العالمية في جميع منتجاتها. موضحا أن المؤتمر ناقش وضع خارطة طريق وحلول تنسيقية مناسبة للنهوض بالصناعات الغذائية، بما يساهم بصورة أكثر إيجايبة فى الناتج المحلى الإجمالى وتحقيق معدلات النمو المنشودة، خاصة وأنه لا يمكن النهوض بأي قطاع صناعي إلا عن طريق إيجاد حلول متكاملة ومستدامة.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: