حازم المنوفي: «دانون» تتراجع عن زيادة سعر الزبادي وتراجع لأسعار البيض والأرز

الوطن المصرى-  حسن عبد الستار

قال حازم المنوفي رئيس المواد الغذائية والبقالة والعطارة بالغرفة التجارية بالإسكندرية، وعضو الشعبة العامة للمواد الغذائية باتحاد العام للغرف التجارية، إن شركة دانون لمنتجات الألبان تراجعت عن الزيادة السرية بقيمة ٥٠ قرشا في العبوات التي كان مقرر فرضها بداية من اليوم .

وأوضح أن شركة دانون كانت قد اعلنت عن زيادة عبوة الزبادى ١٠٥ جرام من ٤ جنيه الي ٤.٥٠ جنيه، لكنها تراجعت عن هذه الزيادة.
وقال المنوفي، إن تلك الزيادة غير مبررة وتأتي في وقت غير مناسب، نظرا لما يشهده السوق من ضعف القوة الشرائية للمواطن نتيجة للارتفاعات الكبيرة التي شهدتها معظم السلع سواء الغذائية او غير الغذائية، لافتا الي انه يجب الشركات المنتجة ان تمتص جزء من الارتفاعات، وتساهم مع الدولة في تخفيض الاسعار او استقرارها خاصة خلال هذه الفترة.
واشار الي ان منتجات الالبان خاصة الزبادي من المنتجات عالية الطلب، وتستهلك بشكل كبير وإن رفع سعر العلبة 50 قرشا يشكل عبء كبير علي المستهلك.
من ناحية أخرى، تراجعت أسعار الأرز في السوق المصري بنحو 200 جنيه، وتوقع رئيس شعبة البقالة بغرفة الإسكندرية التجارية، استمرار تراجع أسعار الأرز في السوق المصري، لأن موسم الحصاد بدء وسيزيد المعروض وتتراجع الأسعار حتى تصبح في وضعها الطبيعي خلال الأيام القريبة القادمة من شهر أغسطس.
كما انخفضت أسعار البيض في السوق المصري، بعد تحرك الجهات الرقابية، وإضراب المواطنين عن شراء البيض بالسعر الكبير، وسجلت كرتونة البيض الأبيض مستوى الـ 56 جنيها في السوق المصري، وبلغ سعر كرتونة البيض الأبيض نحو 60 جنيها و65 جنيها للاحمر في الأسواق

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: