تفاصيل زيارة السفير الأمريكي للمناطق الأثرية في أسوان

الوطن المصري – فاطمة بدوي

زار جوناثان كوهين السفير الأمريكي بمصر محافظة أسوان على مدار يومين بدأت زيارته بمعبد إدفو، واستمتع خلال زيارته بالشرح التفصيلي للإله حورس وإيزيس وأوزوريس .

وتوجة اليوم الي  مدينة اسوان  وزار 3 أماكن أثرية وهم جزيرة إلفنتين، ومعبد فيله، ومقابر النبلاء في زيارة سريعة مع أصدقائه وكان يرافقه للشرح له الدكتور عبد المنعم سعيد مدير آثار أسوان ونصر النوبة .

ويقول الدكتور عبد المنعم سعيد إن السفير الأمريكي محب لمصر بشكل عام ومحافظة أسوان بشكل خاص، وإن هذه الزيارة تكررت بعد عامين ونصف من زيارته الأولى لمحافظة أسوان كانت مع أسرته حينها .

وأضاف مدير آثار أسوان أن هذه المرة كانت زيارته مع أصدقائه وذلك لزيارة الأماكن الأثرية بمحافظة أسوان، وبدأت زيارتة معبد حورس بمدينة إدفو وفي اليوم التالي قام بزيارة جزيرة إلفنتين و ومعبد فيله ومن ثم مقابر النبلاء بمدينة أسوان .

وأوضح الدكتور عبد المنعم سعيد أن السفير الأمريكي يعشق أسوان لأنها تتميز بالهدوء والطبيعة الخلابة، وهو ما يفضله وخاصة جاءت زيارته هذه المرة مع أصدقائه ليتمتعوا بالحضارة الفرعونية .

لافتاً أن شخصية السفير الأمريكي هي التواضع، حيث قام بالتقاط الصور مع كل المتواجدين، حيث وعد زيارته لأسوان مرة أخري لأنها من الأماكن المفضلة لقلبة.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: