تعيين قاهر الإخوان رئيسا لوزراء المغرب وسقوط مدوى لأحفاد البنا فى انتخابات البرلمان

الوطن المصرى – وكالات

قال رئيس الحكومة المغربية المكلف ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش،”عدو الإخوان” أنه سيتم خلال الفترة المقبلة إجراء مشاورات مع الأحزاب السياسية لتكوين أغلبية حكومية منسجمة ومتماسكة ذات برامج متقاربة.

فور تعيينه من طرف العاهل المغربي الملك محمد السادس رئيسا للحكومة، وتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة ، أدلي أخنوش بتصريحات في كلمة للصحافة المغربية، قائلًا: سنقوم ابتداء من الآن بفتح مشاورات مع الأحزاب التي يمكن أن نتوافق معها في المستقبل، من أجل تشكيل أغلبية منسجمة ومتماسكة لها برامج متقاربة”.

وشدد أخنوش عن أهمية أن تضم هذه التشكيلة الحكومية أعضاء في المستوى، ينفذون الاستراتيجيات الكبرى لجلالة الملك والبرامج الحكومية و تشكيلة مختلفة من كافة الأحزاب

وفي ذات السياق، عبر أخنوش عن اعتزازه وسعادته بالاستقبال الملكي الذي حظي به، مؤكدًا أنه لشرف لي ولأعضاء الحزب ولجميع المغاربة، وهذه الثقة المولوية مسؤولية كبيرة ونحن وأعون بها.

و كان قد أعلن وزارة الداخلية المغربية عن حصول حزب التجمع الوطني للأحرار بقيادة عزيز أخنوش على  97 مقعدًا، متصدرا بذلك عدد المقاعد التي حصل عليها مرشحو الأحزاب في الانتخابات البرلمانية المغربية، فيما تزيل القائمة حزب العدالة والتنمية المغربي التابع لتنظيم الإخوان.

وأكدت الوزارة المغربية أن نسبة التصويت والمشاركة في الانتخابات البرلمانية المغربية وصلت إلى 50%، والتي مني فيها حزب حزب العدالة والتنمية المغربي التابع لتنظيم الإخوان خسارة مدوية بحصوله على 12 مقعدا فقط من 395 مقعدا بالبرلمان.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: