الإتربى

بنك مصر يعتزم التقدم بعرض شراء سي آي كابيتال بسعر 4.70 جنيه للسهم

الإتربي: المساهمة في رأس مال سي أي كابيتال سيمكننا من تلبية الاحتياجات التمويلية لعملائنا

الوطن المصري:فتحى السايح وعمر خالد

قالت الهيئة العامة للرقابة المالية إن بنك مصر يعتزم التقدم بعرض شراء أسهم رأسمال شركة سي آي كابيتال القابضة للإستثمارات المالية بسعر 4.70 جنيه للسهم.

أوضحت الهيئة ، في بيان لها ، اليوم الإثنين ، أنه جاري إعداد المستندات الخاصة بملف عرض الشراء، وفقا لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992.

وكانت إدارة البورصة قد قرر صباح اليوم وقف التعامل على سهم سي آي كابيتال ، ثم أعادت التداول مرة أخرى اعتبارا من الساعة 11:55 ،مع تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة على أسهم الشركة قبل نشر بيان الهيئة العامة للرقابة المالية.

وكان بنك مصر قد أعلن ، في شهر أغسطس 2020 ، عن ارتفاع حصته في شركة “سي آي كابيتال” القابضة للاستثمارات المالية إلى 24.7 % من إجمالي الأسهم وذلك بعد عملية شراء جديدة لكمية تصل إلى 9%.

وقال بنك مصر ، فى بيان له ، إن هذه العملية مكنته من أن يصبح أكبر مساهم في سي آي كابيتال.

وأوضح محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة البنك أن الوصول لهذه المساهمة الاستراتيجية في رأس مال سي أي كابيتال سيمكننا من تلبية الاحتياجات التمويلية لعملائنا فى مجال الخدمات المالية غير المصرفية.

أضاف أن بنك مصر سيستفيد من ريادة سى آى كابيتال فى مجالات، بنوك الاستثمار، الوساطة في الأوراق المالية، ومجال البحوث، إدارة الأصول، أمناء الحفظ، التأجير التمويلي، والتمويل متناهي الصغر.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: