بالصور .. ماذا قال بابا الفاتيكان للوفد المرافق له في الطائرة بعد مغادرته القاهرة ؟

بوابة الوطن المصري

أجرى البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، حوارا صحفيا مع عدد من الصحفيين المرافقين له خلال زيارته إلى مصر، على متن طائرتها بعد أن غادر القاهرة، عائدا إلى بلاده.

وتحدث البابا للصحفيين، عن انطباعه الجيد عن زيارة القاهرة، معبرا عن سعادته خلال الزيارة التاريخية التى استمرت يومين، والتقى خلالها بالرئيس عبد الفتاح السيسي وشيخ الأزهر الشريف.

وقال البابا ما لمسته خلال زيارتي لمصر هو مدي التعايش والتلاحم بين كافة أطياف الشعب وروح المحبة والتسامح بينهم ، مشيرا الي أن مصر منذ قديم الأزل وحتي اليوم كانت وستظل مهدا للسلام والمحبة والأمان ، وعلينا أن ندعم الجهود المخاصة للرئيس المصري في محاربته للإرهاب .

وعلي صعيد متصل أكدت رئاسة الجمهورية، فى بيان لها، أن هذه الزيارة، التي تتواكب مع الذكرى السبعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر والفاتيكان، إنما تؤكد أهمية مواصلة جهود إرساء السلام، من خلال تعزيز الحوار بين الأديان، والإنصات لصوت الاعتدال الذي تعبر عنه القيادات الروحية العظيمة مثل قداسة البابا فرانسيس، الذي أدخل السعادة والفرح إلى الشعب المصري بزيارته التاريخية لمصر.

وأعربت رئاسة الجمهورية مرةً أخرى عن عميق تقديرها لشخص قداسة البابا، مؤكدة عزمها مواصلة العمل مع قداسته من أجل تكريس التسامح والسلام والتعايش المشترك بين كافة شعوب العالم ودياناته ومذاهبه، وكذلك الاستمرار في بذل أقصى الجهد في التصدي للفكر المتطرف والقضاء عليه، من خلال إعلاء قيم احترام وقبول الآخر والتعاون والبناء، لما فيه خير الإنسانية كلها.

 

 

 

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: