القوات الأمريكية في كوريا تنشر صاروخ باتريوت لمواجهة تهديدات كوريا الشمالية

باتريوت

أعلنت قيادة القوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية اليوم السبت أنها نشرت بعد تنسيق مع كوريا الجنوبية بطارية صواريخ باتريوت إضافية مضاد للصواريخ البالستية في وحدتها العسكرية، وذلك في إطار تدريب عسكري لمواجهة الاستفزازات العسكرية المحتملة من قبل كوريا الشمالية.

ونقلت وكالة انباء /يونهاب/الكورية الجنوبية عن القيادة الامريكية إنه تم نشر وحدة القذائف التابعة للواء الـ11 في ولاية تكساس في كوريا الجنوبية للمشاركة في تدريبات دفاعية في قاعدة أوسان الأمريكية جنوب سول.

وتحتفظ القوات الامريكية في كوريا حاليا بصاروخي باتريوت من طرازي/ باك 2 وباك 3 / حيث أن نشر صاروخ /باك 3/ سيؤدى الى زيادة قدراتها على اصابة الاهداف.

ويرى المحللون أن قرار القيادة هذا يهدف الى تعزيز القدرة الدفاعية الجوية للقوات الامريكية المتمركزة في شبه الجزيرة الكورية في حالة الضرورة ومن أجل صد أي هجوم محتمل من قبل كوريا الشمالية، في الوقت الذي يشهد فيه الوضع الامني في شبه الجزيرة الكورية توترا عسكريا بالغا بين الكوريتين بعد قرار سول ايقاف تشغيل مجمع كيسونج الصناعي المشترك في مدينة حدودية مع الشمال عقابا لاطلاق الجاره الشمالية للصاروخ طويل المدى والقيام بالتجربة النووية الاخيرة.

ويعتبر صاروخ باتريوت من طراز /باك 3/ صاروخ للدفاع الجوي منخفض الارتفاع ، وبامكانه اصابة الصواريخ قصيرة المدى مثل صواريخ الجيش الكوري الشمالي، على ارتفاع 30-40 كيلومترا بالاضافة الى صواريخ أسكاد بمدى يتراوح ما بين 300-600 كيلومتر وصواريخ ” رودونج ” بمدى الف كيلومتر.

وقال مسئول في القوات الامريكية إن نشر وحدة صاروخ باتريوت الامريكية لاجراء التدريب يهدف الى توحيد نظام التصدي للصواريخ البالستية الكورية الشمالية.

وقال قائد القوات الامريكية المتمركزة في كوريا توماس بيدل إن ” سعي كوريا الشمالية لتطوير صواريخ بالستية بصورة مستمرة ضد ارادة المجتمع الدولي يتطلب ضرورة قوة دفاع فعالة والاستعداد للتصدي للهجوم بصواريخ بالستية ، ويمكن ان تضمن هذه التدريبات جاهزية الدفاع عن أي هجوم محتمل من قبل كوريا الشمالية “.

وأضاف بالقول إن التعاون اللصيق للتصدي لهجوم الصواريخ البالستية بين البلدين، هو دليل على التزام التحالف الامريكي الكوري بالسلام ونشر الامن في منطقة آسيا والباسيفك.

أ ش أ

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: