الطيران الدولي تثمن دور سلطنة عمان في استقرار الملاحة الجوية الدولية بالشرق الأوسط

الوطن المصرى- ناريمان خالد

التقى المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات ورئيس مجلس إدارة هيئة الطيران المدني بـــ” خوان كارلوس سالازار” الأمين العام لمنظمة الطيران المدني الدولي.
جاء اللقاء في إطار تنفيذ خطط سلطنة عمان في مجال الطيران المدني، وتطوير العمل والتعاون مع منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO).جرى خلال الاجتماع مناقشة خطط سلطنة عمان لتطوير الملاحة الجوية الدولية وتعزيز مستوى الامتثال للقواعد القياسية والتوصيات الصادرة عن المنظمة في مجال مراقبة السلامة الجوية من خلال البرامج التي تنفذها هيئة الطيران المدني في هذا المجال.
وثمّن الأمين العام للمنظمة الدعم الذي قدمته سلطنة عمان لاستقرار الملاحة الجوية الدولية في إقليم الشرق الأوسط ودورها البارز في معالجة التحديات التي واجهتها المنطقة خلال المرحلة الماضية.
وتضمنت الزيارة لقاء بين المعولى والسفير الأمريكي لدى منظمة الطيران المدني الدولي لمناقشة أوجه التعاون في مجال الطيران المدني والتغير المناخي.
والتقى مع ميشيل روسيل نائب مدير عام مجلس المطارات الدولي حيث تطرق الاجتماع إلى الوضع العالمي للمطارات والجهود الرامية لتنشيط حركة المسافرين بعد جائحة «كوفيد-19» ومناقشة أوجه التعاون المقترحة في مجال الاقتصاد الأخضر والتغير المناخي.
شارك في الاجتماعات كل من المهندس نايف بن علي العبري رئيس هيئة الطيران المدني، والسفير موسى بن حمدان الطائي سفير سلطنة عمان لدى الولايات المتحدة الأمريكية والسفير الغير مقيم لدى كندا والمكسيك.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: