“الزراعة”: اعتماد 2000 عقد ابتدائي وتسليمهم لمنتفعي الإصلاح الزراعي

الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
أكد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الوزارة تواصل إجراءات التيسير على مزارعي الإصلاح الزراعي، وعلاج مشاكلهم المتراكمة منذ سنوات طويلة، والعمل على حلها فورًا، دون تحميلهم أعباء إضافية.
وقال فايد إنه تم حتى الآن إعتماد حوالي 2000 عقد إبتدائي، وتسليمهم للمنتفعين، وهي عقود كانت معطلة منذ عام 1985، فضلًا عن تسليم حوالي 150 عقد نهائي تم تسجيلهم بالشهر العقاري، وإعتماد 32 شهادة توزيع وتم بالفعل تسليمها جميعًا إلى أصحاب الشأن.
وأوضح “فايد”، أنه تمت الموافقة على 220 طلب، بمساحة إجمالية حوالي 11 فدان و14 قيراط و14 سهم أراضي، فضلًا عن 37 ألف و404 م2، وذلك من خلال 12 لجنة فنية، وتم إحالة تلك المساحات للتقدير من خلال اللجنة العليا لتثمين أراضي الدولة.
وأشار “فايد” إلى أن إجمالي الموضوعات التي تم عرضها على اللجنة القانونية، بلغت حوالي 422 موضوعًا، منها 40 موضوع متعلق بأحكام تم حسمها، فضلًا عن 382 موضوعًا متعلقة بالمشاكل والتي تم أيضًا حسمها وعلاجها.
وقال وزير الزراعة، إن هناك 537 موضوعًا مطروحًا أمام لجنة البت بخصوص تقنين الأوضاع للإصلاح الزراعي، والتي تم تقديرها من خلال اللجنة العليا لتثمين أراضي الدولة، على مساحة إجمالية تقدر بنحو 964 فدان و10 قيراط و2 سهم، فضلًا عن 33 ألف و 207 م2 مباني.
ومن جانبه، صرح الدكتور حسن الفولي المدير التنفيذي للهيئة العامة للإصلاح الزراعي، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتواصل المباشر مع المزارعين والمنتفعين، لافتًا إلى أنه تم تفعيل خطة عمل الهيئة ومديرياتها من خلال حملة اليوم الواحد، عن طريق تشكيل لجان يمثل فيها قطاعات الهيئة للمرور المفاجئ على المديريات التابعة للهيئة بالمحافظات.
وأوضح أن هذا اليوم ينتهي بإعداد تقرير عن الملاحظات مشفوعة بالتوصيات اللازمة، لتحسين الأداء بهذه المديريات طبقاً للخطة التنفيذية.
وأكد “الفولي”، أن هناك تفاعل كبير مع خدمة الـ “الواتس اب” على الرقم الذي تم الاعلان عنه، لاستقبال شكاوى المواطنين، بإعتبارها أسهل وسيلة وأبسط التطبيقات إستعمالًا، ويمكن لأي شخص التعامل معها بسهولة، مشيرًا إلى أنه تم دراستها من خلال المعنيين والتنسيق مع الإدارات المختصة بالهيئة، للرد عليها وحلها على الفور.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: