التعليم: الصور المتداولة لمنهج رابعة ابتدائي عبر السوشيال ميديا ليست صحيحة

الوطن المصري – جيهان جابر

حذر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، من الصور المتداولة عن منهج رابعة ابتدائي وعليها تعليق كالآتي: ( الكتاب اللى فوق أحياء تانيه ثانوى _ الكتاب اللى تحت علوم رابعه ابتدائي _ كل الدعاوي الخالصة لسنه رابعه السنادي ) ، موضحا أنها تأتي استمرارا لموجات التشكيك والهجوم على مناهج مصر الجديدة لتصدير انطباع بالصعوبة وعدم الملاءمة للمرحلة العمرية .

وطالب وزير التربية والتعليم ، عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، القراء الحصول على كتاب سنة رابعة وكتب الثانوي والتحقق من أن هذه الصور هى فعلا لكتب الحكومة المصرية قبل نقد الوزارة والوزير، وقبل هدم تطوير نحتاجه جميعا وتحتاجه بلادنا.

وأكد وزير التربية والتعليم، أن الصور المتداولة عبر مواقع السوشيال ميديا ، ليست من كتب الوزارة.

وكان قد أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن نظام التعليم والمقررات الدراسية للصف الرابع الابتدائي، وذلك وفي إطار حرص الوزارة على مصلحة أبنائنا الطلاب من خلال تنظيم العمل وتوحيد الإجراءات ونظرًا لكثرة التساؤلات التي ترد للوزارة.

ونص الكتاب الدوري على أن يتم دمج اختباري الشهر الأول والثاني من الفصل الدراسي الأول معًا لطلاب الصف الرابع من الحلقة الابتدائية ــ هذا العام فقط ــ ويكون في المقرر الدراسي الذى تم تدريسه خلال تلك الفترة ويٌعقد على مستوى المدرسة، دون المساس بنظام التقييم الوارد بالفقرة الأولى من المادة الثامنة بالقرار الوزاري رقم (133) بتاريخ 21/9/ 2021.

وأضاف: “يٌعقد اختبار نهاية الفصل الدراسي الأول في الموعد المحدد له طبقًا للخريطة الزمنية ويكون على مستوى الإدارة التعليمية”.

وتطبق التعليمات الواردة في الكتاب الدوري على جميع المدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات، وبالنسبة لمواد الهوية القومية بالمدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: