أخبار سارة للمواطنين حول مبادرة «إحلال السيارات»

الوطن المصري – عمر خالد

قال طارق عوض، المتحدث باسم مبادرة إحلال وتجديد السيارات، إن  سيارات المبادرة تعمل بالغاز الطبيعي والبنزين، متابعا: شركات إنتاج السيارات العالمية أصبحت تتوجه إلى الغاز الطبيعي لكونه أكثر أمانا على المجتمع والإنسان.

وأضاف طارق عوض خلال حواره ببرنامج “هذا الصباح” المذاع على قناة “إكسترا نيوز” الفضائية، اليوم السبت، أن مصر أصبحت تنتهج تطبيق الاقتصاد الأخضر، وذلك من خلال الاعتماد على الطاقة النظيفة، والاعتماد على الغاز الطبيعي في المصانع والسيارات.

وأشار المتحدث باسم مبادرة إحلال وتجديد السيارات، أن البنك المركزى أطلق مبادرة بقيمة 15 مليار جنيه لتمويل هذا المشروع بفائدة مخفضة 3% ثابتة و موزعة على الأقساط، وستكون متوفرة في كل البنوك.

وأوضح عوض، أن وزارة المالية توفر للمواطنين ما يعرف بـ الحافز الأخضر الذي يقدر بنسبة ١٠٪ من قيمة السيارة الجديدة للملاكى بحد أقصى ٢٢ ألف جنيه، و٢٠٪ من ثمن التاكسى الجديد، بحد أقصى ٤٥ ألف جنيه، و٢٥٪ للسيارة الميكروباص بحد أقصى ٦٥ ألف جنيه.

ولفت طارق عوض، المتحدث باسم مبادرة إحلال وتجديد السيارات، إلى أن المبادرة تتيح وثيقتين تأمين أحدهما خاص بالسيارة وآخر على المواطن في حالة المرض أو العجز والوفاة، متابعا: المبادرة تتيح تلك الوثائق بتخفيض 50% عن سعرها بالخارج.

وقال طارق عوض، المتحدث باسم مبادرة إحلال وتجديد السيارات، إن هناك شروطا للاشتراك بالمبادرة الرئاسية لإحلال وتجديد السيارات ، لافتا إلى أن شروط المبادرة متعددة،أهمها مرور أكثر من 20 عاما على السيارة التي يرغب المواطن في تجديها وإحلالها.

وأضاف طارق عوض خلال حواره ، أن هناك شروطا أخرى يجب أن تتوفر لـ يشارك المواطن في تلك المبادرة، من ضمنها أن يكون المواطن مصري الجنسية ويتراوح سنه من 21 عام وحتى 65 عام في حالة التقسيط، ومن هم فوق الـ 65 عام يمكنهم المشاركة في المبادرة ولكن بنظام الكاش.

وأشار المتحدث باسم مبادرة إحلال وتجديد السيارات،إلى أن المبادرة وفرت موقع إلكتروني، من خلاله يستطيع المواطن التسجيل في المبادرة، متابعا: الموقع الإلكتروني يتيح للمواطن اختيار سيارته الجديد، عبر الشركات المتواجدة على الموقع.

ولفت طارق عوض، إلى أن الموقع يتيح 5 شركات بـ إجمالي 21 نوعا، متابعا: الموقع يتيح للمواطن اختيار كافة التفاصيل الخاصة بسيارته، متابعا: “المبادرة تشمل في مرحلتها الأولى 7 محافظات وهم القاهرة والإسكندرية والجيزة “والقليوبية وبورسعيد والسويس والبحر الأحمر.

وأكد طارق عوض، المتحدث باسم مبادرة إحلال وتجديد السيارات،أن هناك تكليفات رئاسية بتوسيع قاعدة المشاركة بالمبادرة في محافظات أخرى.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: