الجمعة, 29 مارس, 2024 , 12:50 م

مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم خدمات رعاية صحية للاجئين السوريين

 الوطن المصري- ناريمان خالد

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع تعزيز خدمات الرعاية الصحية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف في بلدة عرسال بمحافظة بعلبك اللبنانية (المرحلة الرابعة).

وجرى خلال شهر، استقبال 4.186 مريضًا في مركز عرسال للرعاية الصحية قُدمت لهم 9.456 خدمة، توزعت ما بين أقسام العيادات والصيدلية والمختبر والتمريض وبرنامج الصحة المجتمعية والنفسية، حيث بلغت نسبة الذكور 46% والإناث 54%، بينما شكلت نسبة اللاجئين 56% والمقيمين 44% من إجمالي المستفيدين.

كما واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع تعزيز خدمات الرعاية الصحية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف في بلدة ببنين بمحافظة عكار بالجمهورية اللبنانية.

وجرى خلال شهر، استقبال 822 مريضا في مركز عكار – ببنين للرعاية الصحية قُدمت لهم 1.464خدمة، توزعت ما بين أقسام العيادات والصيدلية والمختبر والتمريض وبرنامج الصحة المجتمعية والنفسية، حيث بلغت نسبة الذكور 39% والإناث 61%، بينما شكلت نسبة اللاجئين 42% والمقيمين 58% من إجمالي المستفيدين.

يأتي ذلك حرصًا من المملكة ممثلة بالمركز على تقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين واللاجئين السوريين في جميع المجالات للتخفيف من معاناتهم جراء الأزمة الإنسانية التي يمرون بها.

وفي إطار متوازي، واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع مخبز الأمل الخيري بمرحلته الرابعة لعام 2023م في محافظة عكار وقضاء المنية في لبنان، حيث يقوم المشروع بتوزيع ربطتين خبز يوميا لعائلات اللاجئين المحتاجة من السوريين والفلسطينيين والمجتمع المستضيف القاطنين في شمال لبنان، يستفيد منه 12.500 أسرة بواقع 62.500 فرد.

كما واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع مخبز الأمل الخيري بمرحلته الرابعة في محافظة عكار وقضاء المنية في لبنان.

ويقوم المشروع بتوزيع 25.000 ربطة خبز يومياً للعائلات المحتاجة من السوريين واللبنانيين والفلسطينيين والقاطنين في شمال لبنان، يستفيد منه 12.500 عائلة.

ويأتي هذا المشروع ضمن الجهود المبذولة من المملكة التي تُقدَّم من خلال المركز لتحسين الظروف المعيشية للمحتاجين في مختلف بيئات اللجوء وتوفير المواد الغذائية الأساسية لهم.

اترك رد

%d