سعيد المنذرى

 70 مليون ريال استثمارات عُمانية في قطاع الاتصالات خلال 3 سنوات

مسقط – الوطن المصرى-ناريمان خالد
كشف المهندس سعيد بن عبد الله المنذري الرئيس التنفيذي للمجموعة العُمانية للاتصالات وتقنية المعلومات عن أن حجم استثمارات جهاز الاستثمار العُماني في المجموعة ما يزيد على 101 مليون ريال عُماني. وقال إن قيمة الأصول للمجموعة تقدر بما يقارب 140 مليون ريال عماني، فيما بلغ ما تم من جلبه من الاستثمار الخارجي نحو 134 مليون ريال عُماني.
وأشار إلى أنه من المتوقع أن يزيد حجم الاستثمارات للمجموعة خلال السنوات الثلاث القادمة على 70 مليون ريال عُماني، موضحا أن قيمة المناقصات المسندة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بشكل مباشر في عام 2021 بلغت نحو 2.6 مليون ريال عُماني بنسبة 19 بالمائة من إجمالي المناقصات المطروحة، وأن نسبة التعمين في المجموعة والشركات التابعة لها بلغت 97 بالمائة.
وكشف الرئيس التنفيذي للمجموعة عن الاستثمار في بناء منظومة متكاملة للخدمات السحابية بالشراكة مع شركة “أوراكل” والاستثمار في شركة “عنصر”، وتدشين خدمات مركز وثاق للخدمات المساندة المشتركة، ووضع الأطر العامة للحوكمة والسياسات والإجراءات، بالإضافة إلى مواءمة الأنظمة مع جهاز الاستثمار العُماني والتكامل مع المجموعات والشركات التابعة للجهاز.
وأكد المنذري أنه ترجمةً للاهتمام السامي بتعزيز الكفاءة والجاهزية الرقمية والتحول الرقمي الحكومي؛ وقعت المجموعة مع وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، اتفاقية شراكة استراتيجية واستثمار في مجال التحوّل الرقمي الحكومي، ومن المؤمل أن يُسهم البرنامج في تسهيل الخدمات للمواطنين والمقيمين والمستثمرين، والارتقاء بالقدرات التنافسية لسلطنة عُمان، وتشجيع الابتكار الحكومي، وتوظيف الذكاء الاصطناعي والتقنيات المُتقدمة لتقديم تجربة رقمية متميزة ومبتكرة للخدمات الحكومية.
وأوضح أن أبرز الاستثمارات الجديدة للمجموعة تتمثل في الاستثمار في شركة سلاسل الكتل (بلوك تشين)، وشركة “فيز فينشرز” وشركة “رحال”، وشركة “أٌسس”، وشركة “إدارة مشاريع التحول الرقمي”، وعقدت المجموعة اتفاقية للشراكة مع القطاع الخاص لتنفيذ مشروعات النطاق العريض لإنشاء شبكات الألياف البصرية واتفاقيات الشراكة مع القطاع الخاص للاستفادة من الخدمات السحابية “عُمان داتا بارك”، والشركة العمانية القابضة وغيرها من الشركات.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: