طارق عامر محافظ البنك المركزى

4 نجاحات وراء اختيار طارق عامر ضمن أفضل 10 محافظين بنك مركزي في العالم

النجاح لا يأتي من فراغ بل يسبقه عمل وجهد وعرق وخطط ومتابعات مستمرة تكون نتيجتها في النهاية نجاح وتوفيق ، هذا الأمر ينطبق تماما علي تجربة القيادي المصري الكبير طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري الذي يواصل نجاحاته عاما بعد يوم في إدارته للجهاز المصرفي المصري .
أخر نجاحات محافظ البنك المركزي المصري إختيار  مجلة جلوبال فاينانس العالمية، طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، ضمن قائمة أفضل 10 محافظي بنوك مركزية على مستوى العالم لعام 2021.
وقالت المجلة في بيان لها إن المحافظين العشرة الأوائل، ومن بينهم طارق عامر، حصلوا على تقييم “A”، وهو ما يمثل أداءً ممتازًا.
وطبقا للبيان، تعتمد الدرجات على مقياس من “A” إلى “F” للنجاح في مجالات، مثل التحكم في التضخم، وأهداف النمو الاقتصادي، واستقرار العملة، وإدارة أسعار الفائدة.. وهذه المجالات الأربعة نجح فيها طارق عامر بامتياز
وقال جوزيف جيارابوتو، ناشر ومدير التحرير جلوبال فاينانس: “مع استمرار انتشار الوباء في العديد من المجالات، وظهور التضخم كمجال رئيسي للقلق مرة أخرى، يواجه محافظو البنوك المركزية في العالم تحديات متعددة من اتجاهات متعددة”.
وأضاف: “تقييم جلوبال فاينانس السنوي يشير إلى قادة السياسة المالية الذين ينجحون في مواجهة الشدائد والذين يتخلفون عن الركب”.
وبجانب محافظ البنك المركزي المصري، يتواجد في قائمة العشرة الأفضل كل من محافظي دول البرازيل، وبلغاريا، وكندا، وتشيلي، والصين، والتشيك، والكويت، والمغرب، بجانب كريستين لاجارد محافظ البنك المركزي الأوروبي.
وطبقا للبيان، سيتم الإعلان عن التقرير كاملًا لعام 2021، وقائمة الدرجات خلال شهر أكتوبر المقبل.
يذكر أن جلوبال فاينانس تصدّر تصنيفها لمحافظي البنوك المركزية في 101 دولة ومنطقة رئيسية، بما في الاتحاد الأوروبي والبنك المركزي لشرق الكاريبي، وبنك دول وسط أفريقيا، والبنك المركزي لدول غرب إفريقيا، منذ عام 1994.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: