جانب من اللقاء

26 مستثمراً يتسلمون بطاقات إقامة لمدة 10 سنوات في سلطنة عُمان

الوطن المصري _ ناريمان خالد 

سلَّم قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بسلطنة عُمان، اليوم “الأحد”، 26 مستثمراً بالسلطنة من مختلف الجنسيات، بطاقات برنامج “إقامة مستثمر” لمدة 10 سنوات، الذي يُمنح بموجبه المستثمرون والمتقاعدون الأجانب حق الإقامة الطويلة في عُمان.

وقال “اليوسف” إن برنامج “إقامة مستثمر” يأتي بهدف تسهيل منح الإقامة للمستثمرين الراغبين بالاستثمار في سلطنة عُمان عن طريق مركز خدمات الاستثمار بالوزارة إلكترونياً لفترات تتراوح بين 5 و10 سنوات قابلة للتمديد وفق ضوابط وإجراءات واضحة، ويُمنح المستثمر مميزات وحوافز مشجّعة شريطة الالتزام بالضوابط طيلة فترة الإقامة المحددة.

وأضاف أن البرنامج يهدف إلى جلب وتعزيز الاستثمارات النوعية التي تُسهم في نمو الناتج المحلي وإيجاد فرص العمل لرفد الاقتصاد الوطني بما يتواءم مع ممكنات ومرتكزات وأهداف الرؤية المستقبلية “عُمان 2040″، وتوطين الصناعات ونقل التقنيات والتكنولوجيا الحديثة وتعزيز قطاعات التنويع الاقتصادي وفق خطة مدروسة تعزز بيئة الاستثمار وتراعي الجوانب الأمنية والقانونية والاجتماعية والاقتصادية.

ويُعد البرنامج أحد الممكنات في البرنامج الوطني لجلب الاستثمارات وتعزيز الصادرات “برنامج استثمر في عُمان” الذي تُشرف عليه وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بالتعاون مع جهاز الاستثمار العُماني ووحدة متابعة تنفيذ رؤية 2040 .. وأوضحت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار أن من أهم العوامل التي تدفع المستثمرين لاختيار سلطنة عُمان كواحدة من الوجهات الاستثمارية المهمة، موقعها الاستراتيجي القريب من الأسواق الصاعدة في الشرق الأوسط وشرق أفريقيا والهند، ووجود شبكة لوجستية تعزز وصول المنتجات إلى أكبر شريحة من المستهلكين بتكلفة تنافسية، إلى جانب البيئة الاستثمارية الجاذبة ووجود أفضل الموانئ وغيرها من العوامل.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: