18 نوفمبر إنطلاق المعرض الدولي الأول لصناعات الحرف اليدوية

 

 9

كتب – أحمد السيد

ينظم المجلس التصديري لصناعات الحرف اليدوية وغرفة صناعة الحرف اليدوية المعرض الدولي الأول المنتخصص للصناعات اليدوية من الفترة 18 إلى 25 نوفمبر الجاري، ويعد المعرض الأول من نوعة للقطاع خلال الفترة السابقة، بعد إنشاء غرفة الحرف اليدوية وتشكيل المجلس التصديري. 

من جانبه قال هشام الجزار وكيل المجلس،أن المعرض يأتي بمشاركة 120 شركة مصرية، ويهدف إلى تثبيت ميعاده سنويًا لخدمة القطاع، والعمل علي جذب شركات عارضة بالمعرض في الدورات القادمة ، بالإضافة إلى التسويق للمنتجات المصرية من خلال حضور مستوردين لعقد صفقات تجارية.

وأكد الجزار إلى أن المعرض يأتي بمشاركة مشتريين أجانب من دول “كندا، ألمانيا، بولندا، أنجلترا، كوريا الجنوبية، أيطاليا، فرنسا”، فيما يأتي المعرض بمشاركة اتحاد الصناعات الصغيرة والحرفية ولاية كسلا –  بالسودان.

من جانبه ، قال مسعد عمران، رئيس غرفة صناعة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات، أن المعرض سيمكن صناعة الحرف اليدوية من عمل طفرة إنتاجية، ونوعية، والاطلاع على أحدث ما وصلت إليه هذه الصناعة في العالم.

وأكد عمران، علي ضرورة مساعدة هذه النوعية من الصناعات فنيًا وماديًا، وتسويقيًا، من أجل زيادة الإنتاج، وتوفير المزيد من فرص العمل.

وأشار إلي أن الصناعات اليدوية والحرفية، من الصناعات المهمة في اقتصاديات دول كبيرة متقدمة اقتصاديًا، ومن المهم دراسة هذه التجارب، والعمل علي تطبيقها في السوق المصري.

 

 

 

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: