10 منتخبات تستعد لخطف تذكرة كأس العالم 2022

الوطن المصري – عمر خالد

بدأ العد التنازلي لضربة بداية كأس العالم 2022 التي ستقام في قطر بعد سنة من الآن، وستشهد فترة التوقف الحالية العديد من المباريات الهامة في كل قارات العالم ومن بينها ستكون 10 منتخبات بانتظار بطاقات التأهل المباشرة إلى المونديال لتنضم إلى قطر الدولة المضيفة ومنتخبي ألمانيا والدنمارك المتأهلان من فترة التوقف الماضية في أكتوبر.

وستكون المقاعد المنتظرة بواقع 2 من أمريكا الجنوبية و8 من أوروبا حيث ستستمر تصفيات آسيا وأفريقيا لجولات إضافية ومن المنتظر تأهل هذا الأسبوع كل من البرازيل والأرجنتين عن أمريكا حيث تتأهل البرازيل مباشرة بفوزها على كولومبيا يوم الخميس.

وتنتظر الأرجنتين 4 نقاط من الجولتين المقبلتين أمام أوروجواي والبرازيل على الترتيب لتتأهل مباشرة حال خسارة أوروجواي وكولومبيا في الجولتين المقبلتين.

أما في حالة فوز الأرجنتين على أوروجواي والبرازيل فتتأهل أيضًا بشرط عدم حصول الإكوادور على أي نقطة من مباراتين وحصول كولومبيا وأوروجواي على نقطة واحدة كحد أقصى في الجولتين المقبلتين.

في أوروبا يتأهل أوائل المجموعات إلى كأس العالم مباشرة ووصيف كل مجموعة من المجموعات الـ10 يتجه إلى الملحق، وبعد تأهل ألمانيا والدنمارك مباشرة، تنتظر القارة العجوز 8 منتخبات أخرى للتأهل المباشر، ونشرت شبكة “ESPN”  الأمريكية تقريرا عن موقف مجموعات أوروبا وجاء كالتالي..

المجموعة الأولى: صربيا تتصدر بـ17 نقطة من 7 مباريات، تليها البرتغال (16 نقطة من 6 مباريات).

سيواجه المنتخب البرتغالي إيرلندا يوم الخميس ويخوض مباراة ضد منافسه المباشر صربيا يوم الأحد لمعرفة من سيكون بطل المجموعة وبالتالي سيضمن مكانا مباشرة في قطر.

المجموعة الثانية: السويد تتصدر بـ 15 نقطة وتتقدم على إسبانيا بـ13 نقطة.

إذا فازت السويد على جورجيا يوم الخميس ولم تتغلب إسبانيا على اليونان، فإن المنتخب السويدي يضمن مكانه في كأس العالم ويرسل إسبانيا إلى المباراة الفاصلة.

إذا فازت إسبانيا على اليونان وبغض النظر عن نتيجة السويد، فستخوض إسبانيا والسويد مواجهة مباشرة يوم الأحد لتحديد من سيأخذ التذكرة إلى قطر.

لمجموعة الثالثة: تمتلك إيطاليا وسويسرا 14 نقطة (تتصدر إيطاليا بفارق الأهداف).

الفريقان يلتقيان يوم الخميس، بغض النظر عن النتيجة، سيتقرر كل شيء يوم الأحد عندما تسافر إيطاليا لمواجهة أيرلندا الشمالية، وتستضيف سويسرا بلغاريا.

ومع ذلك من سيفوز يوم الخميس ستكون لديه الأفضلية، تذكر أن ترتيب معايير المقعد المباشر في مجموعات أوروبا هو: فرق الأهداف ثم الأهداف المسجلة والمواجهات المباشرة، في مباراة الذهاب في سويسرا، تعادل بطل أوروبا دون أهداف.

المجموعة الرابعة: فرنسا في الصدارة برصيد 12 نقطة تليها أوكرانيا (9) وفنلندا (8) والبوسنة (7).

وتتأهل فرنسا دون الاعتماد على أي نتيجة إذا فازت على كازاخستان يوم السبت المقبل.

وإذا خسرت فرنسا أمام كازاخستان ، فسيتم تحديد كل شيء في الجولة الأخيرة عندما تلتقي فرنسا خارج أرضها مع فنلندا والبوسنة مع أوكرنيا يوم الثلاثاء المقبل.

المجموعة الخامسة: بلجيكا تتصدر بـ17 نقطة من 6 مباريات، تليها جمهورية التشيك (11 نقطة من 7 مباريات) وويلز (11 نقطة من 6 مباريات).

وتتأهل بلجيكا مباشرة إذا تغلبت على إستونيا يوم السبت، يمكنهم أيضًا التأهل من خلال التعادل لكن ذلك سيعتمد على عدم فوز ويلز على بيلاروسيا.

حتى مع تعادل بلجيكا وفوز ويلز يوم السبت، من الصعب رؤية ويلز تتفوق على بلجيكا في مباراتهما يوم الثلاثاء المقبل.

المجموعة السادسة: تأهلت الدنمارك بالفعل بفوزها بالمجموعة برصيد 24 نقطة

المجموعة السابعة: هولندا تتصدر برصيد 19 نقطة تليها النرويج (17) وتركيا (15).

تتأهل هولندا إذا تغلبت على الجبل الأسود وعدم فوز النرويج على لاتفيا، وسيتأهل الهولنديون أيضًا إلى كأس العالم إذا تعادلوا في المباراتين القادمتين، حيث سيواجهون النرويج الثلاثاء المقبل.

وستتأهل النرويج إذا حافظت على فارق النقاط مع هولندا ثم فازت عليها في آخر جولة الثلاثاء المقبل.

وتتأهل تركيا في حال فوزها في آخر مباراتين وفوز هولندا والنرويج بنقطة واحدة فقط في آخر مباراتين. تتأهل تركيا أيضًا إذا فازت في كلتا المباراتين، طالما حصلت هولندا على نقطة واحدة من المباراتين وفوز النرويج بثلاث نقاط على الأكثر من مباراتين أيضا.

المجموعة الثامنة: روسيا تتصدر بـ19 نقطة، تليها كرواتيا (17).

تتأهل روسيا إذا تغلبت على قبرص وخسرت كرواتيا أمام مالطا، أو إذا تعادلت في آخر مباراتين (والتي تشمل مواجهة مباشرة مع كرواتيا)، بشرط ألا تهزم كرواتيا مالطا، قد تخسر روسيا حتى أمام قبرص، لكن لا ينبغي على كرواتيا أن تهزم مالطا وتتعادل في الجولة الأخيرة.

تتأهل كرواتيا إذا تغلبت على مالطا وروسيا أو حتى خسرت أمام مالطا، لكن يجب أن تخسر روسيا المباراتين المقبلتين.

المجموعة التاسعة: تتصدر إنجلترا برصيد 20 نقطة تليها بولندا (17) وألبانيا(15)

وتتأهل إنجلترا، دون الاعتماد على نتائج الآخرين، إذا أحرزت أربع نقاط في آخر مباراتين (أمام ألبانيا وسان مارينو).

تتأهل بولندا إذا حصدت 4 نقاط على الأقل في آخر مباراتين، لكن لا ينبغي أن تضطر إنجلترا للفوز بأكثر من ثلاث نقاط في المباراتين.

ألبانيا بحاجة إلى الفوز في آخر مباراتين وتأمل ألا تسجل بولندا أكثر من 3 نقاط وأن تخسر إنجلترا آخر مباراتين.

المجموعة العاشرة: تأهلت ألمانيا بفوزها بالمجموعة برصيد 21 نقطة.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: