مشغولات ذهبية

10 جنيهات ارتفاعاً فى سعر جرام الذهب لأول مرة .. وتراجع البيع والشراء


الوطن المصرى – ألاء شوقى

للمرة الأولى منذ أكثر من 6 سنوات يقفز سعر الذهب لأعلى معدلاته وسط اضطرابات اقتصادية وسياسية يشهدها العالم وخاصة منطقة الشرق الأوسط .

بلغت أوقية الذهب عالمياً 1458 دولاراً، نتيجة خفض أسعار الفائدة لدى البنك الفيدرالي الأمريكي بنسبة ربع نقطة خلال اجتماع مجلس الاحتياطى الفيدرالي الأربعاء الماضى، وكذلك التوترات بين أمريكا والصين، الأمر الذى رفع الطلب على المعدن النفيس.

 وأسعار الذهب قفزت أكثر من 1% لتسجل أعلى مستوى فيما يزيد على 6 أعوام اليوم الاثنين مع تصاعد الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين فضلا عن مخاوف النمو العالمي التي دفعت المستثمرين إلى أصول الملاذ الأمن، بحسب وكالة رويترز.

وتلقى المعدن الأصفر الدعم من ملامسة مؤشر الدولار لأدنى مستوى في أسبوع، مما يقلص تكلفة الذهب على المستثمرين من حائزي العملات الأخرى بخلاف الدولار، بحسب رويترز أيضا.

ومن جانبه أكد  نادي نجيب عضو شعبة المعادن الثمينة فى الغرفة التجارية، إن أسعار الذهب اليوم الاثنين 5 أغسطس 2019 ارتفعت قرابة 10 جنيهات ليسجل سعر الذهب فى مصر ما قيمته 670 جنيها للجرام حتى الآن، وهو أعلى سعر سجله الذهب فى تاريخه.

وأضاف نجيب أن عيار 18 سجل اليوم 574 جنيها للجرام، فيما بلغ عيار 24  اليوم 765 جنيه للجرام، ولفت إلى أن الجنيه الذهب ويزن 8 جرامات سجل 80 جنيها ارتفاعا اليوم ليبلغ 5360 جنيها.

و أكد د. وديع انطون عضو شعبة الذهب، أن استمرار التصعيد الأمريكي الصينى والحرب التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم، يجعل من الذهب ملاذا آمنا ومن ثم يرفع الطلب عليه بصورة كبيرة.

 وأوضح أن ارتفاع الذهب إلى هذا الحد يتبعه توقف المستهلكين عن الشراء، فى ظل موسم ينخفض فيه الطلب نتيجة توجه الأسر إلى شراء الأضاحى، مع انخفاض عدد المناسبات من الخطوبة والزواج فى عيد الأضحى.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: