يورو 2016: فوز منتخب ويلز على نظيره السلوفاكي بهدفين لهدف

أنهى منتخب ويلز أول مباراة في تاريخه بكأس الأمم الأوروبية لكرة القدم بفوز ثمين على نظيره السلوفاكي بهدفين لهدف في مدينة بوردو الفرنسية، ضمن الجولة الأولى في المجموعة الثانية.
انتزع منتخب ويلز أول ثلاث نقاط له في أول ظهور له ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) المقامة حاليا في فرنسا، عقب فوزه الثمين 2 / 1 على منتخب سلوفاكيا، في الجولة الأولى بالمجموعة الثانية من الدور الأول للمسابقة اليوم السبت (11 يونيو/ حزيران 2016) بمدينة بوردو.
وبادر النجم غاريث بيل لاعب ريال مدريد الأسباني بالتسجيل لويلز في الدقيقة العاشرة من ركلة حرة مباشرة نفذها بطريقة بارعة، قبل أن يتعادل أوندريج دودا لسلوفاكيا في الدقيقة 61 من أول لمسة له في المباراة عقب قدومه من مقاعد البدلاء.
وأعاد (البديل) هال روبسون كانو التقدم لويلز مجددا قبل النهاية بتسع دقائق،. وكان منتخب سلوفاكيا قريبا من إدراك التعادل في الدقائق الأخيرة، لولا سوء الحظ الذي صادفه بعدما تصدى القائم الأيمن لضربة رأس متقنة من اللاعب آدام نيميك.
وبتلك النتيجة، تصدر المنتخب الويلزي المجموعة مؤقتا برصيد ثلاث نقاط، فيما ظل رصيد منتخب سلوفاكيا، الذي يشارك في البطولة للمرة الأولى في تاريخه، خاليا من النقاط في قاع الترتيب. وسيلتقي منتخبا انكلترا وروسيا في وقت لاحق اليوم ضمن فعاليات المجموعة ذاتها. يذكر أن هذه هي أول بطولة كبرى تشارك فيها ويلز منذ مشاركتها في نهائيات كأس العالم عام 1958 التي أقيمت في السويد.
ع.أ.ج/ ع.خ (د ب أ)

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: