يحيى أبو الفتوح: القطاع المصرفي يحاول جاهدا دعم وتوفير الدعم اللازم للعملاء

الوطن المصري – ناريمان عبد الله

قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، اليوم الاثنين، إن القطاع المصرفي قوي، ولديه القدرة على تجاوز الصعاب، كما تتوفر لديه الخبرات والكفاءات التي تمكّنه من المُضي قدمًا والدفع بالاقتصاد الوطني، ومساعدته على تجاوز الصعاب والتحديات.

وأضاف نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، خلال كلمته في مؤتمر الناس والبنوك، أن القطاع المصرفي يحاول جاهدا دعم وتوفير الدعم اللازم للعملاء، لافتًا إلى أن تدبير العملة الصعبة يخضع للكثير من العوامل، أهمها جذب الاستثمارات الأجنبية.

يذكر أن مؤتمر الناس والبنوك جاء هذا العام ليناقش أبرز التحديات الاقتصادية التي تواجهها الدولة بشكل خاص، والعالم بشكل عام، وذلك على إثر تداعيات الحرب الروسية- الأوكرانية، وتفشي فيروس كورونا الذي أدي إلى حدوث اضطراب في سلاسل الإمداد العالمية.

انطلاق ثاني جلسات المؤتمر الاقتصادي السنوي «الناس والبنوك» في نسخته الـ 16

جاء ذلك خلال انطلاق ثاني جلسات المؤتمر الاقتصادي السنوي الناس والبنوك في نسخته الـ 16، وتأتي الجلسة الثانية بعنوان “دعم الصناعه الوطنية للاعتماد على المنتج المحلي”.

وتناولت الجلسة أهمية تعزيز الصناعات الوطنية للاعتماد على المنتج المحلي، وتقليل الواردات، وذلك من خلال تعزيز دور القطاع الخاص والقطاع المصرفي ورجال الصناعة في توطين العديد من الصناعات الكبرى والمتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، مما يساعد على ضخّ المزيد من الاستثمارات، وتوفير فرص العمل، ومساندة الصناعة الوطنية، والحدّ من الاستيراد.

اترك رد

×
%d مدونون معجبون بهذه: