ولادك يا مصر .. نصف مليار جنيه يوميا تحويلات المصريين بالكويت

00

الكويت – خاص – الوطن المصري

من يراهن علي ضعف ولاء وانتماء المصريين المقيمين بالخارج فهو فقد جانبه الصواب .. ومن يزعم أو يدعي أن المصريين المغتربين لا يشعرون بآلام ومعاناة الوطن فهو كاذب .. لا فرق بين المغتربين ، والموجودين داخل الوطن .. كلاهما مصريين يعشقون تراب هذا الوطن ، وربما يشعر المغترب أكثر بالحنين الي بلده لأنه بعيدا عنه ، أبعدته اما البحث عن لقمة عيش بالخارج ، أو الدراسة أو غير ذلك من امور الحياة ولكنه ابدا لم ينسي وطنه يوما واحدا .

ولأن المصريون بالخارج يشعرون بالأزمة التي تمر بها البلاد فقد ضرب المصريون بالكويت أروع الأمثلة في حب الوطن ودعم اقتصاده

وهذا ما أكدت عليه صحيفة ” الرأي ” الكويتية التي أكدت أن حجم تعاملات سوق الصرافة من تحويلات المصريين بلغت نحو نصف مليار جنيه يومياً خلال الأيام الأخيرة، مضيفة: “جرد بسيط يمكننا من خلاله التعرف على أن متوسط حجم التحويلات التي أجراها المصريون بالكويت عبر أكبر 3 شركات صرافة عاملة تقارب 100 مليون جنيه لكل منها يومياً”، علماً بأن عدد شركات الصرافة العاملة في السوق المحلية يبلغ نحو 40 شركة مرخصة.

وأوضحت المصادر، أن شركات الصرافة سجلت نمواً لافتاً فى تعاملاتها الخاصة بتحويلات المصريين خلال اليومين الماضيين، خصوصاً بعد الإعلان رسميا عن موافقة صندوق النقد الدولي على إقراض القاهرة 12 مليار دولار.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: