وقفة سلمية بوجه الاحتجاجات ضد قرية «إسلامبراج» الأمريكية

عدد من سكان قرية إسلامبراج الأمريكية
نظمت وقفة سلمية ردًا على احتجاج بالدراجات النارية والسيارات ضد قرية للمسلمين في نيويورك، شارك بالوقفة عدد من السكان والداعمين لهم من البلدات القريبة، حيث اصطفوا على جانبي الطريق لإبداء التضامن والدعم.
وأظهر فيديو نشرته صحيفة “ووترشيد بوست” في موقعها الإلكتروني، مئات الأشخاص الواقفين في الطقس البارد على جانبي الطريق يلوحون بالأعلام الأميركية، ويحملون لافتات كُتب على بعضها “توقفوا عن إيذاء الأميركيين المسلمين”. حسبما أفادت سكاي نيوز عربية.
جاءت هذه المظاهرة بهدف مواجهة “مسيرة من أجل الأمن القومي”، التي نظمتها جمعية تحمل اسم “راكبو الدراجات النارية الأميركيين المتحدون ضد الجهاد”، وفق ما ذكرت وكالة “رويترز”.
وشارك في هذه المسيرة دراجات نارية يتبعها بعض السيارات، بهدف جذب الانتباه لقرية إسلامبرغ، التي قال منظمو المسيرة الاحتجاجية إنها معسكر “تدريب للإرهاب”.
والقرية أسستها مجموعة من الأميركيين المسلمين ذوي الأصول الإفريقية من نيويورك، يتبع سكانها تعاليم رجل الدين الباكستاني مبارك علي شاه جيلاني، الذي حث مريديه الأميركيين في الثمانينيات على ترك صخب المدينة، وإنشاء مجمعات ريفية يحيون فيها قواعد الدين. وتعد واحدة من نحو 12 تجمعًا للمسلمين أسست بما يتماشى مع تعاليم جيلاني، تضم أيضًا مقر منظمة مسلمي أميركا التي أسسها رجل الدين الباكستاني.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: