وفد كندي يبدأ التفتيش بصالات السفر والوصول وقرية البضائع بمطارالقاهرة

مطار القاهرة الدولي - أرشيفية

مطار القاهرة الدولي – أرشيفية

بدأ وفد من سلطة الطيران المدني الكندي جولة تفتيشية بصالات السفر والوصول وقرية البضائع بمطار القاهرة الدولي , لتفقد الإجراءات الأمنية لتأمين الركاب والحقائب والطرود والبضائع والمنافذ المتعلقة بعمليات الشحن على طائرات البضائع أو الركاب خاصة المتوجهة إلى كندا .. صرح بذلك اللواء طارق زكى رئيس قطاع الأمن بمصر للطيران .

وأضاف زكي يقوم الوفد الكندي الذي يضم خبيرين وجولته تستمر حتى الخميس ، يتفقد إجراءات الأمن المتبعة لتأمين وفحص الركاب والحقائب والطرود والبضائع ، خاصة المتوجهة لكندا , وكذلك فحص ملفات برامج التدريب والبضائع والمستندات المستخدمة وفحص الأجهزة المستخدمة للكشف علي حقائب الركاب والبضائع وطرق فحصها قبل شحنها , ومراجعة كل الخطوات المتبعة لتأمين الركاب والطرود والبضائع منذ دخولها إلى القرية وحتى شحنها على الطائرة، ثم إصدار الملاحظات والتوصيات الخاصة برؤيتهم للإجراءات فى نهاية جولتهم .
وقال زكي أن الوفد عقد اجتماعا موسعا مع الأجهزة الأمنية والسيادية وشركة الميناء لاتفاق علي كافة التفاصيل الخاصة بالتفتيش , وأشار إلي أن كافة الأجهزة كانت علي استعداد تام للتفتيش خاصة انه لم يمر أسبوع علي إجراء تفتيش مماثل من المفوضية الأوروبية .

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: