وصول كبير مستشاري «كيري» والسفير الأمريكي بالقاهرة إلى الأقصر

وزير الخارجية الامريكي - جون كيري

وزير الخارجية الامريكي – جون كيري

وصل إلي مدينة الأقصر، مساء أمس، السفير ديفيد ثورن، كبير مستشاري وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، وستيفن بيرفكت السفير الأمريكي بالقاهرة في زيارة تستغرق يومين يزورا خلالها عددا من المواقع الأثرية والثقافية؛ لتشجيع السياحة بالمدينة، ودعم الاقتصاد المصري .

ويقوم المسئولان الأمريكيان بزيارة عدد من المشروعات التي ترعاها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، لإلقاء الضوء على الدور الهام والحيوي للتراث الثقافي المصري، وجهود الحفاظ على الاَثار كوسائل لتشجيع السياحة والتنمية الاقتصادية.

ومن بين المواقع التي سيزورها السفيران مقبرة “تي تي 110″، والحفائر الأثرية بمنطقة ذراع أبوالنجا ومعبد هابوا الذي سيتناولان فيه الغداء بصحبة عدد من المسئولين المصريين قبل أن يعودا للبر الشرقي بمركب عبر نهر النيل لزيارة معبدي الأقصر والكرنك ومقر “شيكاجو” وعقد لقاء مع محافظ الأقصر محمد بدر في مكتبه بديوان عام المحافظة.

كما يزور المسئولان الأمريكيان محطة التعبئة والفرز التابعة لجمعية هيا ليشهدا افتتاح مركز التدريب الإقليمي بالمحطة، ويزوران أيضا الصوبة الزراعية بمدينة إسنا جنوب الأقصر ومحطة التعبئة والفرز الخاصة بصغار المزارعين بالمدينة.

وتأتي زيارة كبير مستشاري وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلي مدينة الأقصر ضمن جولة تستغرق عدة أيام في مصر يلتقي خلالها بكبار المسؤولين المصريين ورجال الأعمال، وممثلي الشركات الأمريكية العاملة في مصر للتأكيد على شراكة الولايات المتحدة ودعمها للتنمية الاقتصادية في مصر.

يشار إلي  أن السفير ديفيد ثورن، تم تعيينه في منصب كبير مستشاري وزير الخارجية في أغسطس 2013، بالإضافة إلى مهمات أخرى، كلّف وزير الخارجية جون كيري السفير ثورن، بقيادة جهد موسع لإبراز القضايا الاقتصادية والتجارية في السياسة الخارجية للولايات المتحدة.

ويعمل السفير ثورن أيضا على تعزيز أهمية ريادة الأعمال والتكنولوجيا والإبتكار في جهود وزارة الخارجية لدعم الإزدهار العالمي.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: