الرئيس السيسى

وسط فرحة عارمة .. السيسى ينتصر لأصحاب المعاشات .. ورد فعل البدرى فرغلى


الرئيس السيسى

الوطن المصرى – ناريمان خالد

فى خطوة مهمة لتصحيح الأوضاع وانتصاراَ لأصحاب المعاشات انحاز الرئيس عبد الفتاح السيسى لكبار السن وأمر الحكومة بسحب الاستشكال على الحكم الصادر من المحكمة الإدارية العليا بجلسة ٢١ فبراير ٢٠١٩ بشأن العلاوات الخاصة لأصحاب المعاشات.
كانت المحكمة أسدلت الستار على قضية إضافة آخر 5 علاوات إلى الأجر المتغير لأصحاب المعاشات، بعد أن رفضت الطعون المقدمة من وزيرة التضامن الاجتماعي.
وتعود القضية إلى 3 سنوات سابقة حيث أقيمت دعوى ضد رئيس الوزراء، مطالبا الحكومة بإضافة 80% من آخر 5 علاوات لأصحاب المعاشات قبل بلوغ سن المعاش إلى الأجر المتغير.
وطعنت وزارة التضامن على الحكم أمام المحكمة الإدارية العليا، وحصلت هيئة التأمينات الاجتماعية على حكم من محكمة الأمور المستعجلة في أبريل الماضي لوقف تنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري مؤقتا.
وقال البدري فرغلي، رئيس النقابة العامة لأصحاب المعاشات، إن الرئيس السيسي حدد عيد أصحاب المعاشات يوم 21 مارس، مضيفا أن كلمة الرئيس أحدثت فرحة عارمة فى قلوب 9 ملايين متقاعد.
وأكد فرغلي، في تصريحات فضائية كنا في أزمة حقيقية، وخلل جسيم بعد سنوات من التعب فى المحاكم، مشيرا إلى أنه لولا تدخل الرئيس السيسي ما تحرك شيء من مكانه.
وأضاف فرغلى أن فوائد أموال المعاشات تكفي لإعادة كل حقوقنا، ولا نطلب منًا من أحد، مضيفا أن وزيرة التضامن بعد كل ذلك ذهبت إلى عمل استشكال بمحكمة عابدين، رغم من أن المحكمة الدستورية والإدارية والإدارية العليا أقرت بحقوق أصحاب المعاشات.
وطالب البدرى فرغلى، بضرورة حساب المسؤولين المتسببين في تعطل أحكام القضاء، التي جعلتنا نذهب إلى المحاكم علي الكراسي المتحركة.
وأكدت مصادر بوزارة التضامن الاجتماعي أن وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي أصدرت توجيهات فورية بتنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي التي أصدرها اليوم ، حيث سيتم التقدم بمذكرة لسحب الاستشكال على الحكم الصادر من المحكمة الإدارية العليا بجلسة 21 فبراير 2019 بشأن العلاوات الخاصة لأصحاب المعاشات.
ووجه الرئيس بقيام وزارة المالية برد إجمالي المديونية المستحقة لصناديق المعاشات طرف وزارة المالية وبنك الاستثمار القومي، من خلال إعداد تشريع خاص ينظم تلك الإجراءات وعلى أن يبدأ تنفيذ التسوية اعتبارًا من موازنة العام المالي الجديد 2019/2020.


اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: