وزير قطاع الاعمال: مصر سادس أكبر منتج وخامس أكبر مصدر لليوريا

الوطن المصري – جيهان جابر

وجه الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على دعمه لشركات قطاع الأعمال العام على مدار السنوات الماضية، مشيرا إلى أننا نشهد اليوم افتتاح مصنعين الاسمدة  والغزل والنسيج.

وأضاف “توفيق”، خلال كلمته على هامش افتتاح التوسعات الجديدة والتطوير لمصنع كيما للأسمدة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، أن مصر تنتج أسمدة نيتروجينة بطاقة 7.8 مليون طن سنويًا والأسمدة الفوسفاتية بطاقة 3.4 مليون طن سنويًا بإجمالي 11.2 مليون طن.

وأوضح “وزير قطاع الأعمال العام”، أن مصر تعتبر  سادس أكبر منتج وخامس أكبر مصدر لليوريا، حيث بلغ انتاجها 6.7 مليون طن يوريا واستهلاكها المحلي 2.9 مليون طن وبلغت صادرتها 3.8 مليون طن خلال عام 2021، وتمثل صادرات الأسمدة 9% من إجمالي الصادرات.

ومن المقرر، أن يتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الثلاثاء، مصنع اليوريا ونترات الأمونيا بمنطقة كيما بمحافظة أسوان ، كما يتفقد الرئيس السيسي محطة سكك حديد أسوان، حيث يشهد تدشين الوحدات المتحركة الجديدة بمختلف أنواعها من قاطرات وعربات السكك الحديدية.

كما يتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي محطة سكك حديد أسوان، حيث يشهد تدشين الوحدات المتحركة الجديدة بمختلف أنواعها من قاطرات وعربات السكك الحديدية.

وعلى جانب آخر، زار الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الإثنين، قرية غرب سهيل بمحافظة أسوان إحدى محافظات صعيد مصر، لمتابعة تنفيذ تطوير الخدمات بالقرية ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتنمية الريف المصري.

جاء ذلك خلال زيارة الرئيس لمحافظة أسوان، ومر على قرية غرب سهيل لتفقد السوق السياحي وتشجيع شبابها على المضي قدمًا في الترويج للسياحة.

وأكد الرئيس السيسي: «أنا عهدي مع أهل أسوان من زمان من 40 و50 سنة، عرفتهم من الجيش وشوفت أهل أسوان والنوبة يحملون كم كبير من الطيبة والخير بشكل غير طبيعي، ويكفي استقبالكم لي».

وتابع الرئيس السيسي: «اطلبوا اللي انتوا عايزينه واحنا هنعمله، وقرى محافظة أسوان داخلة مبادرة حياه كريمة».

كما أشار الرئيس السيسي إلى إنه جاري العمل حاليًا في 52 مركزاً، و20 محافظة ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، بالإضافة إلى مركز أسوان الذي تم إدراجه مؤخراً تنفيذاً لتوجيهاته بعد زيارته لقرية غرب أسوان.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: