وزير قطاع الأعمال الجديد : إعادة هيكلة الشركات القابضة والتابعة لها ومحافظها الإستثمارية

الوطن المصرى – أحمد السيد

رحل الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام وخلف وراءه تركة من المشكلات فى الشركات القابضة والشركات التابعة التى تحوم حول بعضها الكثير من الشبهات وعلى الرغم من تعدد الشكاوى والتقارير ضد عدد من مجالس إدارات بعض هذه الشركات الا أن الوزير الراحل لم يهتم بها مفضلا  الإبقاء على حاشيته ، الأمر الذى دفع هو ثمنه شخصيا بإقالته من منصبه واختيار خالد بدوى وزيرا جديدا لقطاع الأعمال العام والذى يعلم الكثير عن الملفات الشائكة والتجاوزات التى تمت فى بعض الشركات فى عهد الوزير السابق .

وفى أول تصريحات صحفيه لخالد بدوى أكد أنه سيعيد النظر فى سياسات كافة الشركات القابضة والشركات التابعة لها واعادة الهيكلة حتى يتم وضع هذه الشركات على الطريق الصحيح نحو تحقيق الأرباح وتقليص الخسائر والمديونيات السابقة التى تسببت بعض الإدارة فى تحقيقها .

وأضاف خالد بدوى أن ملف تطوير وتحسين أداء الشركات القابضة والشركات التابعة لها يأتى على رأس أولوياته خلال الفترة المقبلة.

مؤكدا أن التركيز خلال الفترة المقبلة سيكون على إعادة هيكلة المحفظة الاستثمارية للشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، حتى يمكن الاستفادة منها على أكمل وجه وتعظيم الاستخدام الأمثل لها، لتصبح ذات أداء قوى يعود بالنفع على القطاع، مشيرًا إلى أنه سوف يتسلم مهام عمله بمكتبه رسميا اليوم الإثنين.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: