وزير النقل : لن اتراجع عن قرار زيادة أسعار المترو .. واحنا خدامين الشعب

 

كتب – كامل فهمى

خرج  الدكتور هشام عرفات وزير النقل فى أحد برامج التوك شو للرد على  ما طرحه المواطنين من تساؤلات حول مبررات زيادة أسعار تذكرة مترو الأنفاق وتهدئة الرأى العام .

قال الدكتور هشام عرفات ، إنه لن يتراجع في قرار زيادة سعر تذكرة مترو الأنفاق، لافتًا إلى أن القرار كان مدروسًا بنسبة 100%.

وأكد: أن زيادة سعر تذكرة المترو توفر مليار جنيه، وهناك دراسة للاستفادة من التكلفة الجديدة في أعمال التطوير والصيانة، لاسيما بالخط الأول والثاني، مشددًا على أنه لا رجعة في قرار الزيادة وسيرحل عن الوزارة فور التراجع عن سعر تذكرة المترو الجديدة.

وأوضح ، أن سيتم تطبيق غرامة 50 جنيها، لمن يحاول عبور البوابات بمترو الأنفاق بدون تذكرة.

وأكد عرفات، وزير النقل، إنه تحدث عن زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق منذ شهر سبتمبر الماضي، مضيفًا: “رددت كثيرا أن تعريفة المترو الموحدة غير مناسبة”.

وتابع: “وفرنا اشتراكات للموظفين مرتادي مترو الأنفاق بتخفيضات ليس لها مثيل في العالم”، مؤكدًا أن قيمة نسبة التخفيضات لاشتراكات الموظفين في النظام الجديد تصل إلى 57%.

وأضاف أن خط المترو الأول متهالك ويحتاج إلى عملية صيانة سريعة، مشيرًا إلى أنه إذا لم يتم زيادة سعر تذكرة المترو سينهار المرفق، لاسيما الخط الأول.

وقال عرفات، إنه إذا توقف مترو الأنفاق سيتحمل المواطن تكلفة مالية كبيرة في المواصلات، مضيفًا: “نسعى لتقليل زمن التقاطر من 3 دقائق إلى دقيقتين وحاليًا وضع المرفق يقترب من التحول لقطار الضواحي”.

وأوضح خلال حواره، أن ديون مترو الأنفاق لوزارة الكهرباء وصلت إلى 350 مليون جنيه وذلك لتطوير الأنظمة الأساسية، مشددًا على أن المرفق إذا استمر بتعريفة الـ 2 جنيه سيتوقف عن العمل وتعريفة الـ7 جنيهات جاءت لتحقيق العدالة الاجتماعية والحفاظ على هذا المرفق الحيوي.

وفي نفس السياق، أكد وزير النقل، إن تأجيل الإعلان عن زيادة تذكرة مترو الأنفاق، كان حرصًا على الطلاب والأسر، لافتًا إلى أن الدولة تدفع أخطاء حكومات سابقة، على مدار 30 عامًا.

وأردف :  “الخط الأول عمره 32 سنة، ويحتاج 30 مليار جنيه متابعا إحنا خدامين عند الناس، ونعمل من أجلهم، حتى بعد الزيادة”، مشددًا على أنه لا بديل عن زيادة سعر تذكرة المترو، من أجل ضمان استمرار الخدمة.

 

 

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: