وزير الطيران: قريبا .. خطة لتطوير المطارات بمؤتمر «مصر تستطيع بالصناعة»

الوطن المصري – جيهان جابر

كشف الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني،  خطة تطوير المطارات المصرية خلال الفترة المقبلة وقال منار خلال كلمته بمؤتمر مصر تستطيع بالصناعة،  إن الوزارة تستهدف توسيع مطار شرم الشيخ لاستقبال ٩ مليون راكب سنويا بدلا من ٧ مليون راكب، إضافة إلى تحويل الاتوبيسات التي تعمل بالمطارات إلى أتوبيسات كهربائية

واضاف وزير الطيران، إنه يتم توسعة مطار برج العرب، لاستقبال  ٥.٥ مليون راكب سنوي ، وتحويله إلى مطار صديق للبيئة، كما سيتم توسعة مطار سفنكس بدلا من مساحة  ٤٥٠٠ الف متر الى٣٦ الف متر، ليستقبل مليون و٢٠٠ الف راكب سنيوا، وسيتم افتتاحه يوليو القادم ، لخدمة الزائرين للمتحف الكبير، إضافة تطوير بمطار الأقصر واستقبال عدد من الطائرات الحديثة إلى أسطول الطيران المصري.

بدأت منذ قليل الجلسة الثالثة من مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة تحت عنوان “مستقبل صناعة المركبات ووسائل النقل ” وذلك بحضور وزير قطاع الأعمال د.هشام توفيق حيث يعقد المؤتمر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

يشارك في الكلية كلا من وزير الدولة للانتاج الحربي محمد احمد مرسي ووزير البترول دكتور طارق املا ووزيرة البيئة ياسمين فؤاد وعدد من خبراء مصر المشاركين في مؤتمر مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة.

وانطلق مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور دكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وبحضور وزراء الهجرة والصناعة والتجارة والإنتاج الحربي والنقل وقطاع الأعمال والبترول والبيئة، والزراعة والتخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي و الٌإسكان.

وينظم مؤتمر «مصر تستطيع بالصناعة» بالتعاون بين وزارات الهجرة والتجارة والصناعة والإنتاج الحربي وقطاع الأعمال، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في الفترة من 31 مايو إلى 1 يونيو 2022.

ونظمت وزارة الهجرة أمس، زيارة إلى المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، وذلك لمجموعة من خبراء مؤتمر «مصر تستطيع بالصناعة» وذلك قبل انطلاق المؤتمر رسميا اليوم.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: