وزير الصناعة السعودي: السياحة محرك رئيسي لنمو الاقتصاد السعودي.. والمملكة تستهدف 100 مليون زائر بحلول 2030

الوطن المصري – ناريمان خالد

أكد معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، خلال كلمته الافتتاحية في “الليلة السعودية”، أن المملكة تعمل على تحول وطني اجتماعي واقتصادي، حيث ستكون السياحة محركًا رئيسًا لنمو الاقتصاد السعودي، وبحلول عام 2030 تهدف المملكة إلى جذب 100 مليون زائر سنويًا، وزيادة الناتج المحلي الإجمالي لقطاع السياحة إلى أكثر من 10%.

جاء ذلك خلال فعالية “الليلة السعودية” التي أقامتها وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية للمستثمرين والمهتمين في قطاع التعدين، بحضور قيادات وزارة الصناعة والثروة المعدنية، وذلك على هامش مشاركة المملكة في المؤتمر والمعرض الدولي للتعدين والموارد IMARC ، المقام في مدينة سيدني الأسترالية في الفترة من 2 إلى 4 نوفمبر 2022م.

وبين معاليه أن المملكة حريصة على الاستفادة من بنيتها التحتية وخبراتها؛ لقيادة التحول إلى الطاقة النظيفة، وتحقيق مستقبل تتمتع فيه الأجيال القادمة بصحة وأمان، بما يحقق مستهدفات قطاع الصناعة والتعدين ويصل إلى أهداف رؤية المملكة 2030م.

تأتي “الليلة السعودية”، ضمن الزيارة الرسمية للوفد السعودي إلى دولة أستراليا؛ للتعريف بالفرص الاستثمارية في قطاع التعدين في المملكة العربية السعودية، تحت مظلة “استثمر في السعودية”.

تستهدف “الليلة السعودية”، التعريف بتاريخ المملكة العريق وحضارتها الأصيلة، وأبرز المشاريع التنموية القائمة والمناطق الجغرافية السياحية، التي تزخر بها المملكة في جميع أطرافها، بالإضافة للتعريف بالثقافة المنوعة لمناطق المملكة.

اترك رد

×
%d مدونون معجبون بهذه: