وزير الصحة ينفي اتهامه للصيادلة بالتلاعب في أسعار الدواء

الدكتور أحمد عماد راضي وزير الصحة
نفى الدكتور أحمد عماد الدين راضي  وزير الصحة والسكان، اليوم الجمعة، ما تردد ببعض وسائل الإعلام حول اتهامه للصيادلة بالتلاعب في أسعار الدواء ، وذلك على خلفية قرار  تسعير الدواء الأخير ، مؤكدا أن هذه الأخبار عارية تماما من الصحة .
وأكد وزير الصحة، في بيان صادر عن الوزارة اليوم، عدم صدور أي تصريحات عنه  تسئ للصيادلة وأنه يكن لهم كل تقدير واحترام ، مشيرا إلى أنه لا يعيب في أي شخص أو كيان وأن منهجه هو عدم الإساءة إلى أي طرف .
وأشار راضي إلى أن بعض المنتجين والموزعين قد يكونوا فسروا قرار التسعير بطريقة خاطئة لا يقصدون بها الإضرار ، لذلك فقد تم ضبط القرار اليوم بمجلس الوزراء لمنع التفسير الخاطئ للقرار ولضمان تنفيذه بطريقة صحيحة .
وأشاد الوزير، بالدور الهام والمجهود الكبير الذي تبذله نقابة الصيادلة لضبط أسعار سوق الدواء في مصر ، مشيرا إلى أنه استقبل بمكتبه بالأمس وكيل نقابة الصيادلة للتنسيق فيما بين الوزارة والنقابة بشأن قرار تسعير الدواء الأخير.
وأشار إلى أن كلا من وزارة الصحة والسكان ونقابة الصيادلة متفقان على ضبط أسعار الدواء في السوق ، مع ضرورة وجود متابعة ورقابة مستمرة لضمان وصول الدواء للمواطنين بالأسعار المتفقة مع نص القرار الصادر عن مجلس الوزراء بهذا الشأن .

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: