وزير الصحة: شراء المستلزمات الطبية للمستشفيات مركزيا وفر 3 مليارات جنيه

الدكتور أحمد عمادالدين راضي، وزير الصحة – أرشيفية
أكد الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان أن خطة عمل وزارته تجاه تنمية المنظومة الصحية فى مصر خلال المرحلة المقبلة مستقاه من برنامج الحكومة، حيث نركز على محاور المستشفيات العامة والخاصة ومستشفيات التكامل والتأمين الصحى والدواء شاملا التصنيع والسوق المحلى والتصدير والقضاء على فيروس “سى” وتنمية الموارد البشرية، مشيرا إلى ما توليه الوزارة من أهمية لتدريب الأطباء والممرضين.
وأشار عماد الدين – أمام اجتماع لجنة الصحة بمحلس النواب اليوم الأحد إلى ما تقوم به الوزارة الآن من حصر لمشروعات التطوير بكل محافظة.. وتطرق لأليات الوزارة فى تنفيذ منظومة شراء المستلزمات والتجهيزات للمستشفيات، موضحا أن توجيهات رئيس الجمهورية بأن يكون الشراء للمستشفيات مركزيا من خلال وزارة الصحة والتأمين الصحى والقوات المسلحة والرقابة الإدارية، لافتا إلي أن هذا الإسلوب وفر فى قطاع الأشعة فقط 3 مليارات جنيه.
وأوضح أن تطوير وحدات الرعاية الصحية، والذى تم من خلال قرض قدره 75 مليون دولار، كان قد تم إبرامه منذ 2008 ولم يستغل حتى وقت استلام منصبه.. واستخدم في تطوير 1041 وحدة فى قرى وصعيد مصر، حيث تم إعادة هيكلتها وتوفير المستلزمات والقوى البشرية، منوها بأنه يتم حاليا التعاقد مع الأطباء للعمل فى هذه الوحدات براتب يصل إلى 5 ألاف جنيه شهريا، ويسمح للطبيب بالاستمرار بعد ساعات العمل بنظام العيادات الخاصة.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: