وزير الزراعة ومحافظ مطروح يشهدان حصاد الشعير بالمحافظة

وزير الزراعة ومحافظ مطروح
شهد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح حصاد الزراعات المطرية للشعير بمنطقة النجيلة بمطروح اليوم السبت، والتي تضاعفت معدلاتها هذا العام بسبب زيادة كميات الأمطار.

وأكد وزير الزراعة أهمية الدور الذي تقوم به وزارة الزراعة بالتنسيق مع محافظة مطروح، لدعم جهود التنمية الزراعية المستدامة بالمحافظة.

وقال إنه تمت الموافقة على إمداد منطقة الشريعات جنوب سيدي براني ومنطقة الجرجوب قبلي بمطروح، بآلات حصاد إضافية حتى يتمكن الأهالي من حصاد زراعات الشعير والقمح لهذا الموسم .. لافتا إلى أن تلك المنطقة تعتبر من أعلى معدلات الإنتاج وأكثر المساحات توسعا بفضل السقوط المطري الغزيز هذا الموسم.

وتفقد وزير الزراعة يرافقه محافظ مطروح، منطقة المثالي والنجيلة والمقرون وشماس والقرعاية، الواقعة في الاتجاه الغربي لمدينة مرسى مطروح، حيث مساحتها 250 ألف فدان على جانبي الطريق الدولي، فضلا عن الشريحة الجنوبية بامتداد 25 كيلومترا جنوبا، حيث أراضي الحطايا وأراضي العرق.

والتقى فايد – على هامش زيارته – عددا من أهالي منطقة الشريصات قبلي الطريق الدولي، والذين أكدوا أن ذلك الموسم هو موسم مبشر جدا لهم، بسبب غزارة الأمطار في المنطقة، والتي تسببت في مضاعفة الإنتاج الزراعي بها، ما يساهم في دعم جهود التنمية في مصر.

كان وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ومحافظ مطروح قد قاما بزيارة تفقدية إلى عدد من المشروعات الزراعية والتنموية التي ينفذها مركز بحوث الصحراء التابع للوزارة بمحافظة مطروح، ومن المقرر أن تستمر الزيارة لمدة يومين.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: