وزير الخارجية يلتقي نظيره الروماني علي هامش مؤتمر ميونخ

وزير الخارجية، سامح شكري

وزير الخارجية، سامح شكري

التقي وزير الخارجية، سامح شكري، خلال زيارته الحالية لمدينة ميونخ الألمانية، مع وزير خارجية رومانيا، حيث تم تناول تطورات العلاقات الثنائية.

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية بأنن الوزير الروماني وجه الدعوة للوزير شكري لزيارة بوخارست وللمشاركة في ذكري مرور 110 عاما علي إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين . كما قدم الوزير الروماني التهنئة علي إتمام خريطة الطريق والخطاب الذي ألقاه السيد الرئيس في افتتاح أعمال مجلس النواب بعد انتخابه.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية إن الوزيرين تناولا خلال اللقاء الأهمية البالغة لمزيد من تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والتعاون بين شباب الدبلوماسيين في البلدين والتعاون في مجالات البحث العلمي والتعليم، واتفقا علي التشاور حول القضايا الإقليمية التي تهم البلدين ، كما تحدثا عن التعاون القائم بين مصر والاتحاد الأوروبي لما له من أهمية كبيرة للجانبين علي أساس الاحترام المتبادل والمساواة الكاملة بين الجانبين، وأخذا في الاعتبار التحديات المشتركة التي تواجه الجانبين خاصة خطر الإرهاب وعدم الاستقرار في المنطقة ومعالجة قضية اللاجئين ووقف الهجرة غير الشرعية.

وأكد الوزير الروماني خلال اللقاء علي تقدير بلاده الكامل للدور الرئيسي لمصر في تحقيق الأستقرار مشددا علي علاقات الصداقة التي تربط بلاده بمصر.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: