وزير الخارجية يلتقي بمستشار «ميركل» للأمن القومي في ميونخ

سامح شكري، وزير الخارجية

سامح شكري، وزير الخارجية

صرح أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأنه في ختام زيارته لألمانيا للمشاركة في مؤتمر ميونخ للأمن، التقي سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم الأحد، مع رئيس مجلس الأمن القومي الألماني الدكتور كريستوف هويسجن.

وتناول اللقاء تطورات الأزمة الليبية في ضوء الاجتماع الذي حضره وزراء خارجية ” مصر، الولايات المتحدة، فرنسا، إيطاليا، ألمانيا، والممثلة العُليا للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي، فضلًا عن مسئول من بريطانيا”،  ولقائهم بالمستشار عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب، حيث تم التأكيد على أهمية تشكيل حكومة الوفاق الوطني، وتقديمها للبرلمان بما يسهم في تحقيق الاستقرار  والأمن ومحاربة الإرهاب.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن الوزير شكري بحث أيضًا مع المسئول الألماني مسار الأزمة السورية، وانعكاساتها على قضية اللاجئين وأهمية الإسراع بوقف الأعمال العدائية .

كما بحث الوزير تطورات العلاقات الثنائية “المصرية- الألمانية” في مختلف مجالات التعاون، وأهمية تفعيلها في مختلف المحالات خاصةً الاقتصادية.

وعرض الوزير شكري للتطورات الإيجابية الداخلية، وإنهاء خريطة الطريق بانتخاب البرلمان، وخطاب السيد الرئيس أمام مجلس النواب بالأمس، فضلًا عن فرص الاستثمار القائمة في مصر خاصةً في إطار المشروعات القومية ومن بينها مشروع تنمية محور قناة السويس.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: