وزير الخارجية العماني يترأس وفد السلطنة في اجتماع الدورة (١٥٨) لمجلس جامعة الدول العربية 

الوطن المصري _ ناريمان خالد 

ترأس ” بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي “وزير الخارجية وفد سلطنة عمان في اجتماع الدورة (١٥٨) لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزراي‎ ، وذلك بمقر الأمانة العامة للجامعة في القاهرة . حيث أكد أعضاء المجلس أهمية التضامن العربي والتعاون المشترك والعمل لتحقيق آمال وطموحات شعوب الدول العربية.
وفي كلمته اشار إلى القضية العربية المركزية وهي فلسطين. حيث أكد على أهمية إرساء الحل العادل للشعب الفلسطيني وذلك بالاعتراف بـدولـة فلسطين المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية وحـدود عام 1967 وانضمامها للعضوية الكاملة لدى الأمم المتحدة.
كما تطرق الى تطلع سلطنة عمان إلى عودة التضامن العربي بعودة الجمهورية العربية السورية إلى مقعدها في جامعة الدول العربية، وذلك انطلاقاً من الإيمان بالثوابت العربية الأصيلة التي تعمل جميع الدول على ترسيخها وتعزيز وشائج الصلات نحو تحقيق الطموح والاهداف المرجوة .
ضم الوفد المرافق لوزير الخارجية ؛ السفير عبدالله بن ناصر الرحبي سفير سلطنة عُمان لدى جمهورية مصر العربية ؛ ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية ؛ والوزير المفوض الشيخ فيصل بن عُمر المرهون رئيس دائرة جامعة الدول العربية وعدد من المسئولين بوزارة الخارجية.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: