وزير الحج والعمرة السعودي يلتقي بوزير الأوقاف ومفتي الديار المصرية

الوطن المصري – ناريمان خالد

التقى معالي وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة اليوم في القاهرة، بمعالي وزير الأوقاف المصري الدكتور محمد مختار جمعة وفضيلة مفتي الديار المصرية الشيخ الدكتور شوقي إبراهيم علام، كل على حدة،  وذلك بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر أسامة بن أحمد نقلي.

وبحث معاليه خلال اللقاءين سبل تعزيز التعاون القائم بين البلدين الشقيقين في مجالات تقديم الخدمات للمعتمرين من مصر لتأدية مناسكهم بطمأنينة ويسر.

واستعرض الدكتور الربيعة الخيارات والحلول الرقمية المتنوعة التي تقدمها منصة “نسك”، بهدف تسهيل قدوم المعتمرين المصريين إلى مكة المكرمة والزوار إلى المدينة المنورة بأنواع متعددة من التأشيرات لتأدية مناسكهم، مع تقديم جميع الخدمات لهم لإثراء تجربتهم الدينية والثقافية؛ تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

كما أشار معاليه إلى أن تأشيرة العمرة مُدِّدت من شهر إلى 3 أشهر لجميع المعتمرين من جميع أنحاء العالم.

وأكد معاليه استعداد جميع الجهات الحكومية بالمملكة للزيادة المتوقعة للحجاج والمعتمرين بعد انحسار تأثير (كوفيد-19) لتمكين المعتمرين والزوار من الوصول إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة لأداء العمرة والصلاة في الروضة، وزيارة الأماكن التاريخية والدينية في مدن ومناطق المملكة.

وتشهد الزيارة الرسمية التي يقوم بها معاليه إلى جمهورية مصر العربية عقد العديد من اللقاءات مع المسؤولين المصريين لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في عدة مجالات، ومناقشة أفق تطوير العلاقات المتميزة بين البلدين، خصوصًا بعد أتمتة جميع الخدمات والبرامج، وتقديمها إلكترونيًا من خلال منصة “نسك”.

اترك رد

×
%d مدونون معجبون بهذه: