وزير التعليم: يرفض ترحيل المناهج من التيرم الأول للثاني

الوطن المصري – جيهان جابر

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم إعلان استكمال المناهج وتسلسلها أثناء إجازة نصف العام.
جاء ذلك ردا على مطالبات أولياء أمور طلاب الصف الرابع الابتدائي بترحيل جزء من منهج الترم الأول إلى منهج  الترم الثاني.
وأشار وزير التربية والتعليم ، إلى أن كل ما يتردد مجرد اجتهادات، فلا يوجد ترحيل للمناهج من التيرم الأول للثاني، لافتا إلى أن كل التفاصيل الخاصة بالمنهج سوف تعلن قريبا.
وكان قد أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا يوجد حذف لأى مناهج في أى صف دراسي.
وأضاف الوزير بمنشور عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي” فيس بوك”،:”  تدريس مناهج يناير مستمر كما في الجدول رغم اقتصار  امتحانات رابعة ابتدائي على ما تم دراسته حتى آخر ديسمبر”، مضيفا أن اتمام الجرعة التعليمية هو الأساس في التعليم.
واختتم تلاميذ الصف الرابع الابتدائي (2.6 مليون طالب وطالبة) أول أمس الخميس، أول امتحان شهري يعقد لهم هذا العام في المناهج الجديدة المطورة وفقًا لنظام التعليم الجديد 0.2، بأداء امتحان مادة الرياضيات.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم عن بدء تصحيح الامتحانات داخل المدرسة من معلم المادة، تحت إشراف مستشاري المادة بالإدارات التعليمية.

وشددت الوزارة على مديريات التربية والتعليم، على أن النتيجة لم تعلن للتلاميذ ويتم إضافتها على نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول، لتعلن بالألوان وليس الدرجات.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم والتعليم الفني، جدول اختبارات منتصف العام لطلاب الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي 2022/2021

وأكدت الوزارة أنه تتم الاختبارات مع ملاحظة الآتي :

  • يتم وضع الامتحان من بنك الأسئلة عن طريق التوجيه ويكون مختلف من مدرسة لأخرى.

  • عدد الأسئلة لمادة اللغة العربية: 20 سؤالًا أما باقي المواد: 15 سؤالًا.

  • يتم الامتحان في جميع الدروس منذ بدء العام الدراسي حتى نهاية منهج ديسمبر 2021.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: