امتحانات الثانوية

وزير التعليم : الغشاش مالوش مكان بين الناجحين فى الثانوية العامة مهما فعل

الوطن المصرى – جيهان جابر
فى جوله له اليوم على بعض لجان امتحان الثانوية العامة بالقاهرة يعث الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، برسالة طمأنينة لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة، قائلا: “مفيش طالب اتظلم يا جماعة، اطمئنوا نحن خططنا جيدا وعندما يكون هناك أكثر من 31 ألف فصل امتحانى بهم مئات الآلاف من الطلاب ويحدث غش من طالب واحد فهذا لا يعني وجود مشكلة، خصوصا أن تصميم الامتحان مع الوقت المتاح مع النماذج المختلفة لا يسمح للغشاش بالحصول حتى على درجة نجاح مهما فعل، ولذلك الطالب المجتهد الأمين لا يخشى شيئا”. 
وأضاف شوقى : يتم التحقيق مع كل اللجنة وكل أعضائها والطالب وسوف يتلقون أقصى عقوبات قانون الغش الجديد. 
وكانت غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة قد كشفت عن ضبط  الطالب صاحب الكتاب المسئول عن تصوير أجزاء من امتحان اللغة العربية، حيث أن الطالب يؤدى الامتحان فى محافظة الغربية
تداولت صفحات الغش على جروبات الواتس صور من أسئلة امتحان اللغة العربية وإجابات، زعموا أنها صورة الامتحان الحقيقى فى مادة اللغة العربية لطلاب الشعبة العلمية.
فيما أكدت مصادر مسئولة، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه يتم التأكد من صحة الأسئلة المتداولة للتأكد من صحتها، مشيرة إلى أن فريق الغش الإلكترونى يتتع كل كبيرة وصغيرة داخل اللجان ولن تسمح الوزارة بأى محاولات غش .
بدأ قرابة 393 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة الشعبة العلمية أداء امتحان مادة اللغة العربية حيث بدأ الامتحان 10 صباحاً ويستمر حتى 1 ظهرا، ويجيب الطلاب عن أسئلة الامتحان فى البابل شيت فقط، كنا يتسلم الطالب كراسة أسئلة وورقة بابل شيت.
وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن أسئلة الامتحان جميعها اختيار من متعدد، كما أن مادة اللغة العربية مخصص لها 410 درجة، موضحة أن إجابة للطالب فى البابل شيت ستكون اختيار الإجابة الصحيحة الدالة على السؤال، كما طالبت الوزارة من الطلاب بضرورة قراءة التعليمات بشكل جيد قبل الإجابة، موضحة أنه يستطيع الطالب تظليل الدائرة فى ورقة البابل شيت بالقلم الرصاص ثم يقوم بتأكيد التظليل بالقلم الجاف الأزرق أو الأسود بعد الاستقرار على الإجابة النهائية لجزئيات الامتحان المختلفة.
وأكدت الوزارة أن أى تلف أو تمزيق فى كراسة الأسئلة أو البابل شيت من حق الطالب تغييرها، لافتة إلى ضرورة كتابة الطالب لبياناته بشك دقيق وواضح بالقلم الجاف.
وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2021، كأول ثانوية بنظام البابل شيت، ويؤدى قرابة 649 ألف طالب وطالبة فى الشعبتين العلمية والأدبية الامتحانات، كما يشارك قرابة 133 الف عضو فى الامتحانات ما بين ملاحظ ومراقب ومقدر درجات، وبدأت الامتحانات السبت 10 يوليو وتستمر حتى 2 أغسطس المقبل وتعلن النتيجة بعد أخر امتحان بعشرة أيام على أقصى تقدير.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: