وزير التعليم: سداد نصف المصروفات شرط استلام الكتب

الوطن المصري – جيهان جابر

أصدر الدكتور طارق شوقي  وزير التربية والتعليم كتابا دوريا بشأن تحصيل رسوم المصروفات المدرسية لطلاب المدارس بمختلف مراحل التعليم العام والفنی.

حصلت علي نسخة من المستند الصادر بتوقيع وزير التربية والتعليم ، والذي نص علي انه في إطار حرص الوزارة على المساهمة في التيسير على اولياء الامور وتخفيف الأعباء المالية عليهم بما لا يخل بالقوانين والقرارات الوزارية المنظمة بشان تحصيل رسوم المصروفات المدرسية لطلاب المدارس بمختلف مراحل التعليم العام والفني، وإلحاقا للخطابات والكتب الدورية السابق إصدارها في هذا الشأن فقد تقرر ما يلی.

1. يحق لجميع الفئات المقرر لها تسديد المصروفات الدراسية استلام الكتب المدرسية الخاصة بالفصل الدراسي الأول بعد سداد نصف المصروفات الدراسية المقر رة.

٢. تفعيل القرار الوزاري رقم ٤٥ لسنة ۲۰۲۰ بشان ضوابط الإعفاءات المقررة للطلاب أبناء شهداء، وضحايا، ومفقودي، ومصابي العمليات الحربية، والارهابية، والامنية، وأسرهم، بالإضافة إلى ما ورد بالمادة الثامنة من القرار الوزاري رقم ۱۹ ۱ بتاریخ ۲۰۲۱/۸/۲۳.

٣. الطلاب التي لا تندرج تحت فئات الأعفاء الواردة بالقرارات الوزارية سالفة الذكر، يجوز له التقدم ببحث اجتماعي لوزارة التضامن الاجتماعي وتسليمه إلي الأخصائي الاجتماعي بالمدرسة لتطبيق الإعفاء من سداد الاشتراكات، ومقابل الخدمات الإضافية، والأنشطة الطلابية المقر رة بالمدارس.

٤. يقوم المسئول المالي بالمدرسة بإعداد كشوف معتمدة من مدير المدرسة ت تضمن بيانات الطلاب التي تندرج تحت فئات الأعفاء من المصروفات المدرسية والمستندات الدالة علي الأعفاء وارسالها إلي قسم الإحصاء بالمديرية لتسجيلها على الموقع الخاص بالإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار بديوان عام الوزارة.

ونص الكتاب الدوري انه على جميع الجهات المعنية – كل فيما يخصها – الالتزام بتنفيذ ما ورد من تعليمات بالكتاب الدوري.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: